مقالات

أبرز الشائعات عن لعبة GTA 6

أكدت Rockstar في شهر فبراير من عام 2022 أنها كانت تعمل على تطوير GTA 6 عندما وضعت في أسفل صفحة تحديث مجتمع GTA 5 سطراً مفاده أن الجزء القادم من سلسلة GTA يجري تطويره على قدم وساق، ومن بعدها اختفت اللعبة عن الأنظار لبشعة أشهر حتى عادت Rockstar في شهر أغسطس لتؤكد مجدداً أن اللعبة قيد التطوير وفقاً للتقرير المالي الخاص بالشركة.

بعد شهر حدث أضخم تسريب في صناعة الألعاب يضم 90 مقطع فيديو ولقطة شاشة من مرحلة التطوير الأولية للعبة كشفت تفاصيل هامة عن عالم اللعبة والشخصيات الرئيسية وأسلوب اللعب. ما زاد مصداقية التسريب هو اعتراف Rockstar بحدوث اختراق لأنظمتها ومحاولتها لحذف المحتوى المُسرب من الإنترنت. ذلك التسريب كان كافياً ليجعل GTA 6 تتصدر العناوين، ليس لأيام أو أسابيع فقط، وإنما لأشهر وربما لسنوات قادمة.

GTA 6

مع انتشار التسريب الضخم مثل النار في الهشيم، ثارت بعض المخاوف بشأن تأثير اختراق أنظمة Rockstar على عملية التطوير وبالتالي ميعاد إصدار اللعبة. لكن Rockstar طمأنتنا بذكرها أن الاختراق لن يؤثر على عملية إنتاج GTA 6 أو غيرها من الألعاب المستقبلية، ولن يمس بالألعاب السابقة وبالتحديد GTA 5 و GTA Online.

مؤخراً أعلنت Rockstar رسمياً أن الإعلان التشويقي الأول للعبة GTA 6 سيصدر في بداية شهر ديسمبر، وهو الشهر الذي يمثل عيد الميلاد الخامس والعشرين لألعاب Rockstar، وذلك تزامناً مع ظهور شائعات جديدة حول اللعبة خلال الأسابيع الماضية. نستعرض بمقالتنا تساؤلاتك حول أبرز الشائعات عن GTA 6 وفقاً للشائعات والتوقعات المتاحة بين أيدينا.. لنبدأ موضوعنا!

متى تصدر لعبة GTA 6؟

GTA 6

لم تشاركنا Rockstar بأية تفاصيل عن ميعاد إصدار GTA 6، ولكن ذلك لم يمنع بعض عشاق اللعبة من الاجتهاد في تخمين ذلك الميعاد. تبنت العديد من المصادر شائعة بشأن صدور GTA 6 في عام 2025 كميعاد إصدار للعبة، وكانت تلك الشائعة جزء من شائعة أكبر تتوقع أن تتخذ اللعبة من Vice City الحديثة عالماً لها.

لا يجب أخذ هذه الشائعات بجدية، ولكن بما أن التسريبات تؤكد أن عالم اللعبة سيكون بمدينة Vice City، فقد يكون ميعاد إصدار اللعبة صحيحاً، وبالتحديد في نهاية 2025 إذا أخذنا في الاعتبار تأجيل صدور كل من GTA 5 و Red Dead Redemption 2 لنهاية عام إصدارهما، وهو ما أكده الرئيس التنفيذي للشركة Strauss Zelnick بشكل غير مباشر بتصريحه أن السنة المالية لعام 2025 ستشهد مستويات قياسية في الأداء التشغيلي.

ومع ذلك، تشير شائعات أخرى بأن اللعبة ستصدر في عام 2024، فقد ذكرت وكالة Bloomberg في عام 2022 بأن موظفو Rockstar السابقين والحاليين يعتقدون أن GTA 6 ما زال أمامها عامين على الأقل لتصدر رسمياً، أي في عام 2024، وقد أكدت Microsoft نفس المعلومة في ردها على تحقيق لجنة المنافسة والأسواق “CMA” بالمملكة المتحدة بشان الاستحواذ على Activision Blizzard.

قد تسأل نفسك سؤالاً مفاده: “لماذا تأخذ عملية تطوير GTA 6 كل هذا الوقت.. مرت 10 أعوام يا رجل!!”، ولكن سرعان ما يزول التساؤل السابق ببساطة عند الوضع في الاعتبار النجاح الساحق لكل GTA 5 و GTA Online فضلاً عن Red Dead Redemption 2، فما الذي قد يدفع Rockstar لتتعجل في إطلاق GTA 6، أليست هذه فرصة رائعة لحلب نفس العنوان مراراً وتكراراً؟!

عودة لمدينة Vice City في حلتها الجديدة!

أخذت التكهنات حول عالم GTA 6 الكثير من الوقت، ولكن يبدو أنها ستعود لعالم Vice City مجدداً. لقد أكدت Rockstar أن الصور ومقاطع الفيديو المُصورة بالتسريب حقيقية، مما يؤكد التكهنات بشأن أن تتخذ اللعبة عالمها بمدينة Vice City. إحدى هذه الصور تعود لنظام سكة حديدية تحت الأرض تتضمن كتابة Vice City Metro، وتوجد صور أخرى لأماكن معروفة بلعبة GTA: Vice City مثل فندق Ocean View و Vice Beach.

تختلف مدينة Vice City من حقبة الثمانينيات بلعبة GTA: Vice City عن نفس المدينة بلعبة GTA 6، وذلك لأن GTA 6 تقع أحداثها في زمننا المعاصر، وهو ما يبدو جلياً عند رؤية شخصيات NPC الذين يحملون هواتف ذكية بأيديهم والملابس التي يرتدونها، ويعتقد لاعبو GTA المخضرمين بوجود إشارات لموت الرئيس التنفيذي لشركة LifeInvader الذي قتلة Michael De Santa، مما يدل أن GTA 6 ستكون مكملة لأحداث GTA 5.

خريطة GTA 6 ستكون هائلة الحجم

بينما لم تكشف Rockstar بعد عن خريطة GTA 6، تشير لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو المُسربة لمنطقة تمتد خارج حدود مدينة Vice City. قامت Rockstar من قبل بتوسيع مدينة Los Santos بلعبة GTA 5 عما كانت عليه بلعبة GTA: San Andreas، وتشير التسريبات السابق ذكرها لتكرار نفس الأمر مع مدينة Vice City.

مدينة Vice City إن كنت لا تعلم نسخة مُصغرة من مدينة Miami بولاية Florida الأمريكية. ثمة توقعات بأن GTA 6 ستتمدد نحو منطقة Everglades وأرخبيل Florida Keys، وقد تكون Gator Keys أيضاً موجودة، نظراً لأنها ذُكرت في إذاعة GTA: Vice City ولم نر مكانها قط، وبذلك ستكون خريطة GTA 6 متنوعة للغاية وهائلة الحجم، وهو نفس ما يعتقده عشاق اللعبة الهائمين.

شخصية أنثوية.. أليس كذلك؟

GTA 6

نعلم من الشائعات منذ أشهر أن Rockstar تعمل على تقديم شخصية أنثوية للمرة الأولى في سلسلة GTA -الحقبة ثلاثية الأبعاد على الأقل-، وذلك يعود لتقرير Bloomberg الذي كشف عن تغير ثقافة Rockstar North، وهو ما أكده التسريب الذي كشف لنا عن شخصيتين جديدتين قابلتين للعب؛ جايسون ولوسيا، واللذان جمعنا عنهما كل الشائعات بمقالة سابقة.

نظراً لتعدد الشخصيات القابة للعب، يمكننا القول بأن نظام التبديل بين الشخصيات الذي عهدناه بلعبة GTA 5 قادم للعبة GTA 6 أيضاً، ربما مع بعض الاختلافات. أحد مقاطع الفيديو المُسربة يُظهر الشخصيتين وهما يسرقان مطعماً، حيث يتحكم اللاعب بإحدى الشخصيات ويتم توجيه الأخرى بواسطة الذكاء الاصطناعي، بينما يُظهر مقطع آخر اللاعب وهو يبدل بين الشخصيتين بشكل فوري.

ماذا عن أسلوب اللعب؟

نظراً لأن Rockstar لم تصدر الإعلان التشويقي للعبة بعد، من الصعب التحدث عن الجديد الذي سيقدمه أسلوب اللعب على وجه اليقين. ومع ذلك، يبدو من التسريب أن Rockstar تجرب بعض الميكانيكات الجديدة، ومنها ميكانيكيات التخفي، حيث ظهرت الشخصيات تزحف منطبحة بل وتحمل الجثث!

أيضاً، تُظهر مقاطع الفيديو المُسربة وجود عجلة الأسلحة المُحدثة من GTA 5، واستمرار نظام المطلوب للعدالة “Wanted” المكون من خمس نجوم، كما يشكف عن تقديم عناصر جديدة لملء الصحة مثل المسكنات، وأخيراً تحسن الذكاء الاصطناعي لإدارة شرطة Vice City من حيث إمكانية تعقب جايسون ولوسيا عندما يرتكبان جريمة.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى