مقالات

انطباعنا عن لعبة Avatar: Frontiers of Pandora وألعاب أخرى من Ubisoft

ماذا يحدث إذا أنتج جيمس كاميرون جزء جديد من Far Cry؟

أقامت بالأمس شركة Ubisoft الفرنسية حدثها الخاص Ubisoft Forward والذي استعرضت فيه أهم ألعابها القادمة خلال الفترة المقبلة مثل Assassin’s Creed Mirage التي تعد أكثر لعبة منتظرة من الناشر الفرنسي خلال العام الجاري نظرًا لأنها تعيد السلسلة إلى جذورها. تمتلك أيضًا يوبي سوفت ألعابًا أخرى منتظرة خلال العام الجاري مثل لعبة السيارات The Crew MotorFest بديلة فورزا و Star Wars Outlaws أحدث ألعاب عالم حرب النجوم، هذا بجانب لعبة Avatar: Frontiers of Pandora المقتبسة من سلسلة الأفلام الشهيرة، والتي تم استعراض عالمها وأسلوب اللعب فيها بشكل موسع بالأمس أيضًا.

بعد أن قامت يوبي سوفت باستعراض أهم عناصر لعبة Avatar: Frontiers of Pandora بالأمس مثل القصة وعالم اللعبة وأسلوب اللعب والمزيد سوف نقدم لكم انطباعنا ورأينا الشخصي حول ما رأيناه للعبة في العرض الأخير، بجانب ألعاب أخرى غيرها مثل عنوان Star Wars الجديد، فهيا بنا.

أولًا، لنتحدث عن Avatar: Frontiers of Pandora

Avatar: Frontiers of Pandora

تعتبر لعبة Avatar: Frontiers of Pandora هي الحلم للاعبين من عشاق ومتابعي سلسلة الأفلام الشهيرة Avatar حيث تعتبر اللعبة الوحيدة تقريبًا المقتبسة من السلسلة خلال السنوات القليلة الماضية. خلال العرض تم الكشف عن أن اللعبة ستكون من منظور الشخص الأول بنظام مشابه لسلسلة ألعاب التصويب Far Cry، وفي الحقيقة هو أمر محبط فقد كنت أتمنى أن تكون اللعبة من منظور الشخص الثالث.

قصة اللعبة تبدأ أثناء هجوم من RDA على قبائل شعب الـ Na’vi وأثناء الهجوم يتم اختطافك أنت وأشخاص أخرون من قبل John Mercer أحد قادة RDA لتعليمكم أساليب البشر في القتال وتحريضكم ضد شعبكم، لكن الخطة لم تنجح بسبب إحد المعارك الضارية ليتم وضعك أنت وباقي المختطفين من شعب النافي في سبات عميق لمدة 15 عامًا. بعد مرور الوقت تستيقظ لتعود إلى وطنك لكن تعود غريبًا وغير معترف به بين جميع القبائل لذلك ستحاول اكتساب ثقة هذه القبائل بطريقة أو بأخرى وتحذيرهم من خطر RDA.

Avatar Na'vi

أعتقد أن القصة هي قصة عادية وستتمحور حول محاولة اكتساب ثقة قبائل Na’vi من خلال إنشاء مهام لهم ومن ثم التعاون معهم للقضاء على تهديد RDA الخطير وفي النهاية تقضي عليهم، لكني أتمنى أن أكون مخطئًا وأن تحتوي القصة على أحداث مثيرة وغير متوقعة. تقدم اللعبة عالم Pandora الذي ينقسم إلى عدة مناطق مختلفة منها مناطق جبلية وغابات ممطرة، ومن خلال ما رأيناه فإن تصميم العالم مبهر يجعلك تقضي ساعات فيه في التأمل فقط، يتبقى أن يحتوي هذا العالم على محتوى متنوع.

لعبة Avatar: Frontiers of Pandora

وقتك في عالم Pandora سينقسم إلى عدة أشياء:

  • التجول في العالم والاستكشاف.
  • الصيد، وتجميع الموارد لترقية الأسلحة.
  • القتال سواء كان قتال قوات RDA أو الوحوش المفترسة.

أولًا، الاستكشاف. نظرًا لكونها لعبة عالم مفتوح فستسمح لم اللعبة في التجول في العالم بحرية واستكشاف كل شبر فيه، ويعد الاستكشاف من أهم العناصر، لأن من خلاله يمكن تجميع الموارد التي ستساعدك في ترقية أسلحتك وأدواتك الحالية أو صنع أسلحة جديدة تمامًا، وعلى ذكر الترقية توفر اللعبة شجرة مهارات تحتوي على قدرات مختلفة للقتال والتسلل وما شابه.

Avatar

بالطبع لكي يكون التنقل أسهل في هذا العالم المبهر ستوفر اللعبة العديد من الكائنات التي يمكن امتطائها مثل طائر ikran الذي يعتبر شريكك في هذه الرحلة، حيث يمكن تخصيصه وتسميته بل وإطعامه والاعتناء به، سيساعدك ikran في التجول حول العالم من خلال الطيران في السماء، بل وسيساعدك في القتال (سنتطرق للقتال في الفقرات التالية) هناك أيضًا Direhorse وهو حيوان يشبه الحصان ستحصل عليه عند التقدم في اللعبة.

Avatar

نأتي الآن للقتال. من خلال ما رأيناه في العرض بالأمس فيعتبر القتال واحد من أفضل عناصر اللعبة بالفعل ويقدم متعة وإثارة كبيرة وهو ما يجعلني متحمس للعبة؛ سلاحك الأساسي سيكون قوس وسهم يمكن تطويره وهناك أنواع أسهم أكثر بجانب مقلاع يمكنك من نصب الفخاخ، لكن بما أنك تدربت على استخدام الأسلحة النارية المتطورة فستتمكن من استعمالها بجانب القوس أيضًا مثل الأسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ والمزيد. هذا بالنسبة للقتال على الأرض أما في الجو فسيساعدك الطائر ikran لقتال طائرات RDA الخطيرة.

كان هذا بالنسبة للقتال المباشر، لكن هناك طريقة أخرى للقتال ألا وهي التسلل وقتل الأعداء دون أن يشعروا، فيمكنك استغلال حواسك لدراسة أماكن الأعداء ومعرفة تحركاتهم ونقاط قوتهم وضعفهم ومن ثم الهجوم من خلال التسلل أو استخدام القوة من خلال القتال المباشر بالأسلحة المختلفة سواء كانت أسلحة Na’vi البدائية أو أسلحة RDA المتطورة.

Avatar: Frontiers of Pandora

في الحقيقة لعبة Avatar: Frontiers of Pandora تبدو واعدة وتمتلك فرصة كبيرة لتقدم تجربة رائعة فهي بالفعل تقدم عالم مبهر بتصميم سيجعلك تقف لتتأمل وأسلوب لعب وقتال ممتع ومثير، لكن يجب على Ubisoft تجنب الأخطاء القديمة من تكرار محتوى اللعبة ومهام مشابهة لبعضها البعض وقصة بلحظات مثيرة وغير متوقعة، وستكون واحدة من أفضل ألعاب الناشر الفرنسي.

تصدر لعبة Avatar: Frontiers of Pandora في 7 ديسمبر المقبل عبر منصات الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

الآن، يأتي دور عنوان حرب النجوم المنتظر Star Wars Outlaws

لعبة Star Wars Outlaws من تطوير استوديو Massive وهي أول لعبة عالم مفتوح على الإطلاق في عالم حرب النجوم. تدور أحداث اللعبة بين فيلمي Empire Strikes Back و Return of the Jedi من سلسلة أفلام ستار وورز وهي فترة كانت منظمات الجريمة منتشرة في المجرة ولم تكن السيطرة للإمبراطورية بمفردها، بينما تتحدث القصة عن شخصية خارجة عن القانون تدعى Kay Vess، والتي تسعى إلى القيام بأكبر عملية سطو للابتعاد عن عالم الجريمة وبدء حياة جديدة كل ذلك أثناء هروبها المستمر بسبب المكافأة الموضوعة على رأسها. تمتلك اللعبة فرصة جيدة لتقديم قصة جيدة ذات أحداث مثيرة ونتمنى بالفعل أن يحدث هذا.

ينقسم القتال في اللعبة إلى قسمين مثل معظم الألعاب، الأول هو التسلل ومن خلاله يمكن قتل الأعداء بالتخفي دون أن يشعروا والثاني هو القتال المباشر والذي ستستخدم في الأسلحة النارية مثل المسدسات والبنادق المزيد، ولن يكون هناك وجود لسيوف الـ Lightsaber المضيئة. سيكون هناك حيوان أليف خاص بك يدعى Nix يساعدك أثناء التسلل فيمكن طلب منه ضغط على أزرار بعيدة عنك أو يمكنه جلب لك بعض الأدوات والأسلحة من الأرض أثناء القتال المباشر. شخصيًا أرى أن Nix سيكون من أفضل الإضافات التي ستتواجد في اللعبة.

حسب العرض الأخير الذي تم استعراض أسلوب اللعب فيه فستحتوي اللعبة على بعض الأنظمة أو العناصر الأخرى المميزة، فمثلًا الحوارات تحتوي على خيارات ستؤثر على القصة. رأينا في العرض أحد الشخصيات تعرض على بطلة اللعبة Kay أن تدفع رشوى لكن عند رفضك ستصبح مطلوبًا (Wanted) ومطارد من جنود الإمبراطورية، هناك أيضًا نظام سمعة سيؤثر على سمعتك بين الفصائل الإجرامية فعند فعل أي شيء لإحدى الفصائل فسيؤثر ذلك على علاقتك معهم إما أن يصبحوا اصدقائك أم أعدائك. في الحقيقة هذه الأنظمة الجديدة تبدو جيدة وستضيف الكثير للعبة.

ولأنها لعبة عالم مفتوح فيمكنك التنقل بحرية داخل الكواكب باستخدام دراجة نارية أو في الفضاء عن طريق المركبة الفضائية وقد يكون هناك المزيد من المركبات التي يمكن التنقل بها، لكن الأمر الوحيد الذي نتمنى وجوده ولم يظهر في عرض استعراض اللعبة هو إمكانية تخصيص المركبات بحرية لأن هذا سيضيف الكثير للعبة حقًا، وعل ذكر المركبات الفضائية فإن اللعبة تقدم معارك فضائية بالفعل لأنه لا يمكن أن يتم تقديم لعبة Star Wars دون وجود معارك فضائية.

من النظرة الأولى يبدو وأن لعبة Star Wars Outlaws ستكون إضافة قوية لعناوين حرب النجوم نظرًا لأنها تقدم أسلوب لعب جيد ومتنوع بداية من القتال بالأسلحة النارية والتسلل وحتى المطاردات المثيرة وقتال المركبات الفضائية ويبدو أنها تقدم رسوميات قوية بالرغم من أنها في مرحلة التطوير؛ الأمر الأهم أن تقدم Ubisoft قصة جيدة بأحداث مثيرة وغير مكررة.

تصدر لعبة Star Wars Outlaws في وقت ما من عام 2024 المقبل عبر منصات PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى