مقالات

ألعاب الطرف الثالث التي نتمنى رؤيتها في حدث Summer Game Fest 2024

ألعاب مثيرة للغاية نتمى لعبها قريباً

لطالما كانت فترة الصيف وخصوصا شهر يونيو، هو الشهر المفضل بالنسبة للاعبين. لانه تقوم فيه شركات الألعاب بالكشف عن ألعابها وخططها القادمة. وعلى الرغم من غياب حدث E3 إلي الابد إلا لايزال لدينا حدث Summer Game Fest الذي يرأسه “جيف كيلي”. وستأتي هذه الفاعلية في 7 يونيو المقبل قريباً والذي سيتم من خلاله عرض الكثير من ألعاب الطرف الثالث. لذلك إليكم قائمة لأكثر ألعاب طرف ثالث التي نتمى رؤيتها من كل قلبنا خلال هذا الصيف.

لعبة Dragon Age Dreadwolf

عند الحديث عن الألعاب التي استغرقت عشر سنوات في الإعداد. فإن اللعبة التي نرغب بشدة في رؤيتها في Summer Game Fest 2024 هي Dragon Age: Dreadwolf اللعبة الرابعة التي طال انتظارها في سلسلة Dragon Age. أُعلن عن اللعبة لأول مره في 2018 ولم نرى منها سوى صور فنية او عروض دعائية لا توضح أي شيء. ولكن مع كثرة الأشاعات عن شبه اكتمال تطوير اللعبة اخيراً. فهذا أفضل وقت لكي يتم عرض كل شيء عن Dragon Age Dreadwolf.

إن آخر جزء من السلسلة Dragon Age: Inquisition وضع رهانات جذرية لمستقبل السلسلة. ومع ذلك، فقد تغير الكثير في شركة Bioware المطورة للعبة في السنوات العشر الاخيرة. فقد غادر العديد من المحاربين القدامى في الاستوديو إلى مراعي أكثر خضرة أو شواطئ مختلفة. ولكن في كل الاحوال نتمنى أن يفجر Summer Game Fest أخيرًا سقف هذه الملحمة الجديدة حتى نتمكن من رؤية ما كانت BioWare تطبخه منذ عقد من الزمان. (لن نقبل بعدم الكشف عن هذه اللعبة إلا إذا أظهروا لنا شيئاً عـن Mass Effect. الكرة في ملعبك، BioWare، أبهرينا!)

لعبة Mafia 4

واحدة من أكثر ألعاب الجريمة والعالم المفتوح المحبوبة هي سلسلة ألعاب Mafia. آخر اصدار أصلي من السلسلة كانت Mafia III في 2016 والذي لم يكن أستقباله جيداً. ومن بعد ذلك لم يأتي آوان الجزء الرابع بعد حتى الآن، وقامت 2K Games بأعادة اصدار الاجزاء القديمة بنسخ محسنة. ولكن في عام 2022 أكدت شركة 2K Games رسمياً بإنها تعمل على جزء جديد لسلسلة. لم تحدد الشركة ان الجزء الجديد هو الرابع أم شيء آخر ولكن من المرجح إنه الجزء الرابع. حسناً هذا أفضل وقت لكي نرى فيه أي مشهد ترويجي للعبة Mafia 4.

طبقاً للتسريبات السابقة فإن لعبة Mafia الجديدة ستُبنى بمحرك Unreal Engine 5 بدلاً من المحرك الخاص المستخدم في الألعاب السابقة. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنها ستكون بمثابة مقدمة للثلاثية الحالية. لقد تنقلت السلسلة تاريخيًا بين الألعاب. من أوائل ثلاثينيات القرن العشرين للعبة الأصلية إلى أواخر الستينيات المضطربة لـ Mafia 3. لذلك ان العودة لجذور اللعبة في فترة حظر الكحول خلال مطلع القرن العشرين هي أفضل فترة تمثل عالم الجريمة والمافيا.

ريميك Splinter Cell

يبدو الأمر وكأن إعادة إنتاج الألعاب -Remakes- يأخذ وقت لاينتهي من التطوير. عندما أعلنت يوبيسوفت لأول مره انها تعمل على ريميك للعبة المحبوبة Splinter Cell. كان هذا الاعلان في عام 2021 ومن وقتها لم نرى أي شيء لهذه اللعبة الاسطورية. ستكون اللعبة مبنية على محرك Snowdrop الخاص بسلسلة ألعاب The Division مع المادة الأصصلية للعبة. ولكن المثير في الأمر إنه في أبريل 2024، شوقت Ubisoft عن احتمالية الكشف عن ريميك Splinter Cell هذا الصيف، حسناً كلنا الآن منتظرون على أحر من الجمر.

لعبة Marvel’s Iron Man

حسناً من منا لا يحب ان يرتدي بدلة Iron-Man وتطير بسرعة فائقة، وتطلق النيران من كل مكان، ولا يمكن اختراع درعك بسهولة. وياحبذا ان تلعب بشخصية توني ستارك نفسه، أقوى الأفينجرز واخفهم ظلاً. دائماً كنت أرى ان شخصية Iron-Man مناسبة جداً كفيديو جيم مثل Batman و Spider-Man. للاسف لم يتم استغلاله في لعبة جيدة مطلقاً. ولكن الوضح الآن اختلف، فبعد أن أعلنت رسمياً EA عن تطويرها للعبتين من عالم Marvel احداهما Iron-Man بميزانية ضخمة AAA وانا كنت اكاد اطير من الفرحة. خصوصاً عندما علمت ان الفريق المطور هو Motive Studio الذي قدم لنا التحفة Dead Space Remake والرائعة Star Wars: Squadron. أوعدم انني لن أكتم صراخي من الفرحة اذا رأيت تلك اللعبة هذا الصيف.

لعبة Prince of Persia Remake

من أكثر ما يميز شركة Ubisoft هو أمتلاكها لمكتبة ضخمة من العنواين الخاصة بها. واحدة من تلك العنواين هي سلسلة Prince of Persia احدى الالعاب العالقة في ذاكرتي منذ الطفولة. تم الإعلان عن ريميك Prince of Persia Sand of Time، في 2020 ومن تطوير احدى استديوهات Ubisoft في الهند. أثار الكشف عن اللعبة الانتقادات والغضب من المعجبين. بسبب سوء الرسومات والنمازج كانت بشعة. ولحسن الحظ Ubisoft استمعت للاعبين، وقامت بتأجيل إصدار اللعبة. لتقديم افضل نسخة تحترم إرث هذه اللعبة والتي كانت سبب ظهور Assassin’s Creed.

تولت Ubisoft Montreal مهمة تطوير اللعبة، وهو الفريق الذي يطور جميع ألعاب يوبيسوفت الرئيسية. الامر الذي أفرح اللاعبين. خصوصا عندما نشر حساب Prince of Persia الرسمي في 2023 على وسائل التواصل الاجتماعي أن “المشروع قد تخطى مرحلة كبيرة في التطوير. حسناً هذا أفضل وقت لكي تثبت Ubisoft انها قادرة على تصحيح أخطائها.

لعبة Kingdom Heart 4

تم الإعلان إنه يتم العمل عل لعبة Kingdom Hearts 4، في الذكرى العشرين للسلسلة في عام 2022 – ومثل غيرها، فقد كانت خارج الرادار منذ ذلك الحين. يُظهر المقطع الدعائي الأولي Sora الأكبر سنًا قليلاً وهو يستيقظ في Quadratum، وهو عالم جديد يشبه إلى حد كبير Shibuya في عالمنا، ويخوض معركة مع Heartless الهائل. لقد مر عامان منذ تلك اللقطات القصيرة للعبة في مراحل تطويرها الأولى. سيكون Summer Game Fest 2024 المكان المثالي لإزاحة الستار عن Kingdom Hearts 4 – كان المعجبون مسرورين لمعرفة أن السلسلة بأكملها ستأتي إلى Steam قريبًا، وقد مهد هذا الخبر المسرح للكشف الكامل عن الجزء الرابع.

لعبة Star Wars Eclipse

من المحتمل أن تعرض Ubisoft لعبة Star Wars Outlaws في Summer Game Fest. لكننا لم ننسَ لعبة Star Wars الأخرى المعروفة قيد التطوير: Star Wars Eclipse من Quantic Dream. تم عرض Eclipse لأول مرة منذ أكثر من عامين في حفل الجوايز الشهير والذي يرأسه أيضاً “جيف كيجلي”. وتدور أحداثه في عصر ما قبل High Republic، تمامًا مثل المسلسل القادم The Acolyte. وعدت Quantic Dream في ذلك الوقت بأن اللعبة ستتميز بسرد مترامي الأطراف مع أبطال متعددين ومسارات متفرعة تحددها اختيارات اللاعب. وعلى الرغم من انتشار اخبار حول مشاكل في بيئة العمل في الاستديو، فإن الاستوديو يظل مناسب للغاية لعمل قصة مثيرة في عالم Star Wars. ورغم أنه قد لا يتم إطلاقه في عام 2024، سيكون من الرائع أن نرى نظرة جديدة وشاملة على Star Wars Eclipse في Summer Game Fest، لإثارة حماسنا لإطلاق محتمل في عام 2025.

كانت هذه بعض ألعاب الطرف الثالث التي نتمى رؤيتها هذا الصيف في حدث Summer Game Fest، هل تتفقون مع هذه القائمة؟ أم لديكم ألعاب أخرى أخبرونا تتمنوا رؤيتها ؟

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى