مقالاتهواتف

هزار تقيل من Samsung : إليك ملخص سخريتها من سلسلة iPhone 14!

شركة Samsung معروفة بسخريتها من Apple وبالتحديد هواتف iPhone، وحقيقةً فإنها تسخر بشكل رائع من الـiPhone. قبل صدور سلسلة iPhone 14 بعدة أيام، نشرت Samsung فيديو كوميدي على YouTube تسخر فيه من نقص إبداع الـiPhone.

بعد صدور السلسلة، بدأت Samsung بنشر التغريدات الساخرة على Twitter وفيديو ساخر جديد على YouTube. في هذه المقالة سنقوم بتلخيص سخرية Samsung من سلسلة iPhone 14 من قبل صدورها وحتى كتابة السطور التالية، مع ذكر لمحة عن حملات Samsung الإعلانية ضد هواتف iPhone السابقة.

ملخص سخرية Samsung من سلسلة iPhone 14

بدأ كل شيء عندما نشرت Samsung يوم 2 سبتمبر على YouTube فيديو كوميدي تسخر فيه من قلة إبداع Apple، ومضمون الفيديو أن الإبداع والمزايا الرائعة بهواتف Galaxy مثل الكاميرا فائقة الدقة لن تكون موجودة في وقت قريب بهواتف iPhone.

يوم 7 سبتمبر وبعد انتهاء المؤتمر بقليل، نشرت Samsung تغريدة على Twitter تطلب فيها إخبارها عندما تنثني هواتف Apple، وهنا تقصد أن Apple لن تطلق هاتف قابل للطي في أي وقت قريب بينما Samsung تقوم بتصنيعها منذ ثلاثة أعوام لأنها شركة مبدعة!

يوم 8 سبتمبر نشرت Samsung فيديو جديد على YouTube يبدأ بمشهد لفتاة تدعى Elena لديها هاتف iPhone، وعند رؤيتها لهاتف Z Flip 4 الجديد مع صديقتها رأت في الحلم أشياءً تنثني مثل هذا الهاتف لتستيقظ من الحلم وتطلب هاتف Z Flip 4 عبر الإنترنت!

يوم 9 سبتمبر نشرت Samsung تغريدة على Twitter لملخص تعليقاتها على المنتجات غير المبدعة -من وجهة نظرها- التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء! وتقصد هنا هواتف iPhone 14 بالطبع. أسفل التغريدة نشرت Samsung ثلاثة فيديوهات قصيرة مضمونها أنها توفر هواتف مرنة وقابلة للطي وكاميرا بدقة 108MP منذ عامين ونصف.

ليست هذه المرة الأولى التي تسخر فيها Samsung من هواتف iPhone

قلنا في بداية المقالة أن Samsung معروفة بسخريتها من هواتف iPhone، وهذا صحيح، فالشركتان تتنافسان على تصدر مبيعات العالم للهواتف الذكية سواء قبل أو بعد سقوط منافس مثل Hauwei بسبب الحظر الأمريكي، ولهذا ستلاحظ بالسطور التالية أن Samsung تستخدم نقاط ضعف هواتف iPhone لإبراز مزايا هواتفها، ولكن عندما تقلد قرارات Apple تضطر لحذف سخريتها فوراً!

Samsung

بعد إطلاق سلسلة iPhone 13 يوم 14 سبتمبر 2021، نشرت Samsung تغريدتان؛ أولها تسخر فيها من استمرار تصميم الـNotch عام 2021، وثانيها تأخر دعم معدل تحديث 120Hz عن بقية الشركات. سخرت Samsung أيضاً من Apple عام 2020 عندما أزالت الشاحن من علبة سلسلة iPhone 12 قبل أن تحذو حذوها مع سلسلة Galaxy S21، وتبدأ بحذف منشوراتها الساخرة!

Apple

نعود بالزمن بضع سنوات للعام 2018 بعد أشهر من إعلان Apple عن هاتف بتصميم جديد كلياً، ألا وهو iPhone X بتصميم الـNotch الذي كان غريباً جداً أو بمعنى أصح بشعاً في البداية حتى تقبله المستخدمون! انتهزت Samsung الفرصة عبر الترويج لسلسلة Galaxy S9 بمجموعة من الإعلانات الكوميدية -أزالتها لاحقاً- تسخر فيها من تصميم iPhone X وعقم نظام التشغيل وافتقاره لمزايا كثيرة مثل شبكات LTE ومنفذ 3.5mm بينما يوفر هاتف Galaxy S9 تجربة مثالية.

وجهتنا النهائية تتوقف عند محطة العام 2017 بعدما أعلنت Apple عن سلسلة iPhone 8 وهاتف iPhone X أي بعد عام من إطلاق سلسلة iPhone 7، العامل المشترك بين هذه الهواتف عدم دعم مدخل سماعات 3.5mm، فكان الحل الوحيد لتوصيل سماعات سلكية بهم تركيب محول “Dongle”. استغلت Samsung هذا العيب كترويج لمزايا هاتف Galaxy Note 8 ومن قبله Galaxy Note 7، ولكنها قامت بإزالة الفيديوهات الساخرة مع إطلاق سلسلة Galaxy Note 10 عندما تساوت الرؤوس!

تتبع Samsung في حملاتها الإعلانية أسلوب الغرور والثقة الزائدة، استمع للإعلان الرئيسي لهاتف Galaxy S22 Ultra بأغنية Unstoppable للرائعة Sia لتفهم ما أعنيه، وفي نفس الوقت تستعرض تميز هواتفها بالتفنن في السخرية من هواتف منافسيها، والمشكلة ليست هنا، ولكن المشكلة أن تسخر منهم للتظاهر بالمثالية ثم تقلدهم وتسحب ما قالته كأن شيئاً لم يحدث! في النهاية لا يمكننا إنكار براعة Samsung في حملاتها الإعلانية، وردها القوي على سلسلة iPhone 14.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى