مقالات

أفضل 10 مهمات قصة في تاريخ سلسلة Call Of Duty

بجانب كونها لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تتمحور حول اللعب المشترك “Multiplayer” بأنماطه المختلفة، لطالما تميزت سلسلة Call Of Duty، السلسلة التي بدأت في 2003، بالنمط القصصي الذي تقدمه، والشخصيات الأيقونية التي نتعلق بها نحن اللاعبون، مثل Ghost و Captain Price.

اقرأ أيضًا: لماذا أعشق طور القصة في Call Of Duty

بمناسبة اقتراب موعد إصدار الجزء الجديد من السلسلة، Call Of Duty: Vangaurd، قررنا تنشيط الذاكرة وتذكيركم وإيانا بأفضل 10 مهمات قصصية في تاريخ السلسلة دون الخوض في تفاصيل أحداثها. كان الاختيار صعبًا بالطبع، فالسلسلة تتميز بالعديد من المهمات الرائعة والحماسية، والكثير منها كان ثوريًا أيضًا.

الجدير بالذكر أن هذه القائمة ما هي إلا تفضيلات شخصية، قد تتفق معها أو تختلف، كما أن القائمة ليست بترتيب الأفضل للأسوأ أو العكس.

تنويه: تحتوي هذه القائمة على حرق لأحداث بعض المهمات

The Embassy – Modern Warfare 2019

تبدأ المهمة بأجواء الحصار التي تضعك بها اللعبة، حيث يكون “Alex” و”فرح” مُحاصرين من جماعة إرهابية في السفارة الأمريكية بأورزكستان، والمهمة هي إجلاء قائد هذه الجماعة إلى الولايات المتحدة.

أجواء هذه المهمة رائعة ومميزة، فشعور أنك في أرضٍ غريبة بدون دعم متوفر، وأن كل الطرق للخروج مغلقة، بجانب محاولة أعضاء هذه الجماعة الإرهابية -وهم كثيرون- للاقتحام، كلها تشعرك بالحماس والتوتر.

No Russian- Modern Warfare 2

من المهمات الأيقونية في تاريخ Call Of Duty، والتي قدمت عنصرًا جريئًا لم يتم التطرق إليه من قبل، ألا وهو قتل المدنيين كجزء أساسي من المهمة.

المهمة دموية وبها الكثير من العنف ضد المدنيين، فالهدف هو عمل مذبحة بمطار موسكو وقتل كل الأشخاص الموجودين، سواء نساء أو أطفال أو أيًا يكن، اقتل الجميع.

تم منع هذه المهمة وإزالتها من اللعبة في دول مختلفة، منها “روسيا” بالطبع، كما أن اللعبة تتيح لك تخطي هذه المهمة وعدم لعبها كاستثناء، ولكن نهايتها غير مُتوقعة كعادة معظم مهمات Call Of Duty.

Loose Ends – Modern Warfare 2

“المهمة التي حطمت الكثيرين!” الهدف هو تحديد مكان “Makarov” والقضاء عليه، والذي يُعتقد أنه الشرير الرئيسي في هذا الجزء من Call Of Duty، ولكن لهذه المهمة رأي آخر.

المهمة الشهيرة تنتهي بالقائد “Shepherd”، والذي يقوم بخيانة Ghost و Roach وقتلهما للحصول على المعلومات السرية التي حصلا عليها من مقر “Makarov”، ويتضح أنه العقل المدبر للحرب كلها من البداية. المهمة كانت مؤثرة لدرجة أن بعض اللاعبين بكوا بالفعل؛ بالأخص بعد موت الشخصية المحبوبة: Ghost.

المضحك أن هناك من قاموا بإضافة تعديلات على هذه المهمة، لجعل Ghost و Roach هما من يقومان بقتل Shepherd في النهاية.

Vorkuta – Black Ops

مهمة أخرى من هذا الجزء العظيم، مهمة أقرب ما تكون للتجربة المثالية في لعبة تصويب، مع كل عناصر الأكشن والمروحيات والأسلحة الثقيلة، كما أنها المهمة الوحيدة التي تقابل فيها Reznov مع Mason.

أجواء الهروب من المعتقل، وتحدي السجناء العُزّل للجنود المسلحين، مع الخطابات التحفيزية من Reznov التي تجعلك أنت شخصيًا كلاعب تتحلى بالإيمان والثقة، والموسيقى المذهلة المناسبة تمامًا للأجواء، بالإضافة إلى العلاقة الأخوية والثقة العمياء بين Reznov وباقي السجناء. إنها فقط.. مثالية!

All Ghillied Up – Modern Warfare

يعتبرها البعض المهمة الأفضل في تاريخ Call Of Duty، فعلى عكس أغلب المهمات الأخرى التي تجعلك تفتح النيران على كل شخص تراه والاقتحامات القوية، المهمة هنا تعتمد على التخفي والتسلل باستخدام القناصة، ومع أزياء التمويه بين العشب.

ستشعر بالحماس والتوتر، وسترتفع دقات قلبك طوال هذه المهمة، فعليك أن تراقب جميع الاتجاهات أثناء تقدمك، وألا تقتل أحدًا إلا إذا كان وحيدًا حتى لا يراك الآخرون.

Old Wounds – Black Ops 2

المهمة التي تقع أحداثها في أفغانستان حيث تشهد مساعدة قوات “المجاهدين” للقوات الأمريكية، لمواجهة القوات الروسية، وهي من المرات القليلة التي نرى فيها هذا التعاون في Call Of Duty.

تتميز المهمة بالإثارة الكبيرة والأكشن المستمر طوال المهمة، حيث تحارب دبابات وطائرات، وتسقط عليك الصواريخ من السماء، أسلوب Call Of Duty المعهود.

Clean House – Modern Warfare 2019

إذا كنت تريد تجربة أجواء المداهمات التي تقوم بها المخابرات والقوات الخاصة، فهذه المهمة هي التجربة المثالية لك. الهدف هو اقتحام منزل شخص إرهابي، وفي أجواء مظلمة تحبس الأنفاس، تتقدم بحرص مع فريقك باستخدام نظارات الرؤية الليلية.

call of duty

قد تعرف هذه المهمة من اللقطة الشهيرة عندما تقتل رضيعًا، تظهر لك اللعبة “ماذا تظن نفسك فاعلًا؟” وتخسر تقدمك في المهمة.

Vendetta – World At War

ما يميز هذه المهمة عن غيرها في Call Of Duty، هي أنها لا تتمحور حول الأكشن أو الأسلحة الكثيرة والانفجارات وما شابه، بل أنها تلعب على العاطفة؛ حيث تبدأ وانت مستلقي على ظهرك وجثث زملائك منتشرة من حولك، وليس لديك إلا قناصة وعليك النجاة من هذا الموقف.

call of duty

إحساس اليأس والضعف التي تعطيه لك المهمة، وأنك ليس لديك فرصة أمام كل هؤلاء الجنود بأسلحتهم ودباباتهم، إحساس لا يُوصف، ويجعلك تنغمر بالتجربة منذ اللحظة الأولى، وبالأخص إذا كنت تلعب على أعلى صعوبة.

Operation 40 “Bay Of Pigs” – Black Ops

من خلال هذه المهمة يتم تعريف اللاعب بمعظم شخصيات اللعبة والقصة الأساسية لها، كما أنها المهمة الأولى في سلسلة Black Ops المذهلة.

تبدأ المهمة و “Mason” يتم استجوابه من شخص مجهول، ويبدو أنه يبحث عن معلومات حول أحداثٍ معينة يواجه “Mason” صعوبة في تذكرها. تجري أحداثها في جزيرة “كوبا”؛ حيث يكون الهدف هو اغتيال حاكمها.

call of duty

المهمة مليئة بالأكشن والحماس بالطبع، والموسيقى المميزة المتوافقة مع الأجواء، كما أن اللعبة نفسها كانت تقدم عناصر لعب وقصة ثورية في وقتها، وكانت البداية المثالية لسلسلة رائعة.

D-Day – Call of duty WWII

“إنزال نورماندي” هو يوم إنزال قوات الحلفاء على الساحل الفرنسي للتصدي للقوات الألمانية، وهو يوم شهير من الحرب العالمية الثانية.

call of duty

تمكنت هذه المهمة من جزء “الحرب العالمية الثانية” من سلسلة Call Of Duty أن تمثل أحداث ذلك اليوم الصعب بتفاصيله ومعاناته، ومن منظور جندي عادي وسط الجيش، وليس من منظور طرف ثالث أو منظور قيادة الجيش كما فعلت بعض الأفلام، وهذا يُظهر لك كم المعاناة الحقيقية التي مرّ بها الجنود في الحرب عمومًا.

بشكلٍ عام، هذا الجزء من السلسلة لا يقدّم شيئًا جديدًا، فهي قصة الحرب العالمية الثانية المعتادة، ولكن الأمر هنا هو “كيف” قدمها هذا الجزء، وكما ذكرت تم تقديمها بصورة رائعة وواقعية تجعلك متعلق بهؤلاء الجنود وبمعاناتهم، وكل هذا برسوم وأسلوب لعب أكثر من رائعين.


مهما كتبت أو أثنيت على جمال وروعة مهمات Call Of Duty، بالإضافة إلى التنوع الذي يجعلك تعيش تجربة مختلفة في كل مرة مع الحفاظ على أسلوب Call Of Duty المعهود، لن أستطيع وصفها حق الوصف. لا يسعني الانتظار للجزء الجديد Vanguard، وخوض تجربة جديدة بإبداع Call Of Duty.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى