مقالات

ترشيحات جيمز ميكس | أفضل ألعاب الهاتف المحمول في 2021

تعد كتابة قائمة نهائية لأفضل ألعاب الجوال مهمة صعبة – قد يقول البعض إنها تهور – في أفضل الأوقات. نحن نتحدث عن عملية تتضمن مئات الآلاف من الألعاب المنتشرة عبر iOS وAndroid، ولفترة زمنية أكثر من اثني عشر عامًا.

لذلك قررنا أن نتعامل مع هذا من خلال فرضية بسيطة، وإن كانت موجودة قليلاً. إذا هبط شخص فضائي وطلب تقرير شامل عن أفضل الألعاب، فما أفضل ألعاب الهاتف المحمول التي ستشجعه على تثبيتها أولاً؟ بغض النظر عن ذلك السيناريو الغير قابل للحدوث، نحن لا نبحث عن جواهر غامضة بالضرورة. نحن نبحث عن تلك الألعاب المهمة والمميزة والتي تمثل إرثًا أساسيًا في تاريخ ألعاب الهواتف الذكية.

سنبدأ بقائمة مضغوطة نسبيًا، لكنك ستجدنا نُضيف المزيد من الاختيارات على مدار الأشهر القادمة – وربما نزيل أيضًا لعبة واحدة أو اثنتين نظرًا لفقدهما الدعم المستمر والتحديثات من مطوريهم. لكن هذه الألعاب الـ 7 هي مكان رائع للبدء بالاستمتاع بوقتك على هاتفك الذكي.

RAID: أساطير الظل

من السهل على اللاعبين المتمرسين التعرف على بعض ألعاب تقمص الأدوار. لكن الحقيقة البسيطة هي أن عددًا مذهلاً جدًا من الأشخاص يلعبونها، وRaid: Shadow Legends هي من بين أفضل الألعاب في تلك الفئة. لا يمكنك حقًا تجاهل تلك اللعبة على الإطلاق.

في الواقع، من الصعب جدًا تجاهل لعبة تبدو جيدة، مع رسومات ثلاثية الأبعاد مذهلة وألعاب نارية تملأ الشاشة مصاحبة لكل مهمة PVE أو وضع PVP Arena.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Genshin Impact

تقتبس Genshin Impact الكثير من صفات لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild بلا خجل، مع عالم خيالي مألوف يتكون من رسوم متحركة رائعة وميكانيكا حركة آر بي جي. كل ذلك في شكل لعبة هاتف محمول ومجانية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا إذا كنت تُفكر في أفضل ألعاب الهاتف المحمول.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Monument Valley

تعد Monument Valley – وخاصة الجزء الثاني المُكمل لها Monument Valley 2 – واحدة من ألعاب الجوال النادرة التي نجحت في تحقيق شهرة كبيرة للغاية وأصبحت من النوع الذي يشار إليه في البرامج التلفزيونية والصُحف ونجحت حتى في جني شعبية لا بأس بها من قبل المستخدمين العاديين وليس الجيمرز فقط.

نجحت الألغاز الرائعة والتصميم الفني الجميل للعبة في جعل هذه اللعبة من أفضل الخيارات في قائمتنا وهو ما يتوازى مع ردود الفعل الجيدة الي حققتها اللعبة بين مختلف أنواع المستخدمين.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Pokémon GO

إذا كانت هناك لعبة جوال أخرى أبقت الناس في مستوى اهتمام لألعاب الهاتف الذكي مثل Pokémon Go، فسيتعين عليك تذكيرنا بها. بعد أن تم إطلاقها في عام 2016، لا تزال تلك اللعبة مثيرة ورائعة وعنصر أساسي في اختيارات محبي ألعاب الجوال.

كانت هذه هي اللعبة التي صنعت ميزة الواقع المعزز واللعب القائم على الموقع، حيث تقاتل وتلتقط المخلوقات اللطيفة بالقرب من معالم العالم الحقيقي.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Call of Duty: Mobile

لا يفتقر كُلًا من نظامي Android وiOS إلى ألعاب إطلاق النار عالية الجودة عبر الإنترنت إطلاقًا، ولكن يمكن القول إن Call of Duty: Mobile هي اللعبة الأكثر تميزًا من بين المنافسين في تلك الفئة. إنها تجمع بين لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين أنيقة وسريعة الإيقاع مع وضع Battle Royale الأكثر اتساعًا.

الأداء سلس والرسوميات جميلة، مع دعم وحدة التحكم من الدرجة الأولى والكثير من الأوضاع المثيرة للإعجاب التي يمكنك تجربتها.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

League of Legends: Wild Rift

تستمر ألعاب موبا في كونها جزء لا يتجزأ من عالم الرياضات الإلكترونية، وعلى الهاتف المحمول تمامًا كما هو الحال على الكمبيوتر الشخصي، فإن لعبة League of Legends هي الملك. اختر بطلك وانطلق في مواجهة كلاسيكية خمسة ضد خمسة وتنافس مع زملائك اللاعبين.

واللافت للنظر هو مدى تميز إصدار الموبايل ونجاحه في أن يكون أقرب صورة ممكنة للعبة الأصلية.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Among Us

Among Us هي لعبة مجانية على الإنترنت تأخذ أسلوبًا جديدًا وعصريًا للألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، وتتطلب تركيزًا دقيقًا في كل خطوة وليس قدرًا ضئيلًا من الغش.

انضم إلى زملائك اللاعبين في تحضير سفينة الفضاء الخاصة بك للمغادرة، ولكن احترس من المحتال. ما لم تكن أنت، في هذه الحالة امض قدمًا واقتل طاقمك.

  • اللعبة مُتاحة لكُلًا من نظامي التشغيل: أندرويد، iOS

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى