مقالات

أهم ألعاب الرعب القادمة خلال عام 2023 الجاري

إذا كنت محبًا لألعاب الرعب فأنت تعلم بالفعل أن الأعوام السابقة لم تكن الأفضل بالنسبة لألعاب الرعب فلم يكن هناك العديد من ألعاب الرعب المميزة باستثناء السلسلة المشهورة Resident Evil التي كانت مستمرة بمفردها أي أنه في العام الواحد قد يكون هناك لعبة رعب واحدة مميزة. هذا هو الأمر الذي لطالما عانى منه محبو ألعاب الرعب؛ لكني الأن أتيت حاملًا لكل محبي هذا النوع خبرًا سارًا “إنه أفضل الأعوام بالنسبة لألعاب الرعب”. عام 2023 الجاري يقدم مجموعة كبيرة من ألعاب الرعب التي ستدب الرعب في قلوب اللاعبين ونحن الآن سنتحدث عن أهم ألعاب الرعب التي ستصل إلى أكثر من 10 ألعاب لذلك فجهزوا أنفسكم لتلقي جرعة زائدة من الرعب وهيا بنا لنتعرف سويًا على أهم ألعاب الرعب خلال عام 2023 الجاري.

Dead Space Remake: وهل هناك بداية أفضل من هذه!

في نهاية شهر يناير الجاري سيكون محبو ألعاب الرعب على موعد مع نسخة محسنة -Remake- لواحدة من أفضل ألعاب الرعب في الفضاء على الإطلاق بل وأفضل لعبة في هذا النوع ألا وهي Dead Space Remake أكثر لعبة رعب منتظرة هذا العام ربما. ما يجعل هذه اللعبة منتظرة بشدة ه‍و أنها ستكون بمثابة البديل الأمثل لمحبو ألعاب الرعب في الفضاء وذلك بعد خيبة أمل The Callisto Protocol وذلك لأنها أصل هذا النوع من الألعاب.

Dead Space Remake ألعاب الرعب 2023

في Dead Space Remake سيتم التعديل على جميع عناصر اللعبة تقريبًا لإرضاء اللاعبين الجدد مع الحفاظ على التجربة الأساسية للاعبين القدامى. على سبيل المثال سيتم إضافة التمثيل الصوتي لشخصية Isaac مما يعني وجود محادثات كاملة بينه وبين باقي الشخصيات الجانبية التي أصبح لها دورًا مهمًا الآن؛ هذا بجانب تحسينات على أسلوب اللعب فمثلاً عند إصابة أحد الوحوش ستلاحظ تطاير اجزاء منهم مثل احشائهم، ليس هذا فحسب بل أن اللحظات المرعبة ستظهر بشكل عشوائي لتكون أجواء الرعب مضاعفة. هذا بجانب إعادة صياغة القصة مع المحافظة على أصلها، أي أنها مناسبة لكل من اللاعبين القدامى والجدد.

  • تاريخ الإصدار: 27 يناير 2023.
  • المنصات: PS5/Xbox Series X|S/PC

Resident Evil 4 Remake: واحدة من أهم ألعاب الرعب

Resident Evil 4 Remake 2023

في مارس المقبل سيكون محبو سلسلة Resident Evil على موعد مع Leon S. Kennedy للذهاب إلى إسبانيا في رحلة مليئة بالمخاطر وذلك من أجل إنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي Ashley Graham بعدما تم اختطافها لكن لن يكون الإنقاذ سهلًا ففي طريق الإنقاذ سنواجه العديد من الأعداء الذين يحاولون قتل ليون. هذه المرة سنخوض رحلة الإنقاذ المليئة بالأخطار بشكل مختلف تمامًا حيث تم العمل على اللعبة من الصفر ليتم تحسين الرسوميات بالإضافة إلى تحسين أسلوب اللعب الذي كان اسوء ما في النسخة الأصلية فلقد تم إضافة أليات لعب جديدة لإرضاء اللاعبين؛ وربما نشهد أيضًا تواجد العديد من الإضافات على القصة والمزيد.

  • تاريخ الإصدار: 24 مارس 2023.
  • المنصات: PS4/PS5/Xbox Series X|S/Xbox One/PC.

Sons of The Forest

Sons of The Forest 2023

في عالم متوحش ومليء بالكائنات الغريبة والوحوش المخيفة سيكون عليك أن تبقى على قيد الحياة بمفردك وبدون أي مساعدة. هذا العالم المتنوع بين الغابات والشواطئ والكهوف سيكون عليك أن تستكشفه من أجل الحصول على الطعام للبقاء على قيد الحياة والموارد لتطوير أسلحتك وبناء مسكنك بعيدًا عن أنظار تلك الكائنات المتوحشة وبالرغم من ذلك ستهاجمك تلك الكائنات بطرق عشوائية لإخافتك هذا بجانب الوحدة التي ستضيف المزيد من الأجواء المرعبة.

لكن لا داعي للقلق فيمكنك تقليل الشعور بالوحدة والخوف في هذا العالم المتوحش من خلال خوض التجربة المخيفة في Sons of The Forest مع أصدقائك حيث تدعم اللعبة اللعب التعاوني Co Op.

  • تاريخ الإصدار: 23 فبراير 2023
  • المنصات: PC

The Outlast Trials

دائمًا ما كانت سلسلة Outlast تعتمد في أسلوبها على إرعاب اللاعبين من خلال العديد من الطرق أبرزها ظهور الأعداء بعشوائية أمامك مما يجعلك تهرب منهم لأنهم إذا امسكوك سيقطعوك إلى أشلاء بلا شك. في الجزء الفرعي القادم The Outlast Trials سيتم إستكمال هذا الأمر حيث ما زالت تعتمد اللعبة على الاختباء من الأعداء والهرب منهم أو التسلل من خلفهم من خلال استغلال مختلف الأشياء من حولك وهو ما يصيب البعض بالتوتر.

بالطبع الأمر ليس بتلك السهولة فلقد تم إضافة تحسينات على الذكاء الاصطناعي حيث أصبح الأعداء يبحثون عنك في كل ركن بالمعنى الحرفي وإذا ما كشفوك إما أن تهرب من خلال استغلال عنصر الباركور الرائع أو سيتم قتلك على الفور. يمكن خوض هذه التجربة مع أصدقائك من خلال اللعب التعاوني Co Op لأن اللعبة في الأساس تعتمد عليه.

The Outlast Trials

انطباعاتنا عن نسخة البيتا المغلقة للعبة The Oultast Trials

كالمعتاد ستكون The Outlast Trials دموية إلى أبعد حد فهي تدور حول مؤسسة تدعى Murkoff Corporation التي تم تأسيسها أثناء الحرب الباردة للقيام ببعض التجارب المروعة على البشر في محاولة إيجاد طريقة للتحكم بعقولهم أي أن تلك التجارب ستكون بشعة ومقززة.

  • تاريخ الإصدار: قادمة قريبًا خلال عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PS4/5/Xbox One/Series X|S/PC

Alan Wake 2

Alan Wake 2 2023 ألعاب الرعب

واحدة من أكثر ألعاب الرعب المنتظرة خلال عام 2023 الجاري هي الجزء الثاني من لعبة Alan Wake الشهيرة فبعد مرور 13 عام على الجزء الأول من المفترض أن يكمل الجزء الثاني رحلة الكاتب Alan Wake. لن تركز Alan Wake 2 على الأكشن كما كان في الجزء الاول بل ستركز على رعب البقاء مما يعني أننا على موعد مع أجواء مخيفة ومرعبة. للأسف هذا كل ما نعرفه عن اللعبة حاليًا، لكن مع اقتراب موعد الإصدار سيتم الكشف عن تفاصيل أكثر.

  • تاريخ الإصدار: قادمة خلال عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PS5/Xbox Series X|S/PC

System Shock

System Shock 2023 ألعاب الرعب

تعتبر لعبة System Shock الأب الروحي للعديد من سلاسل الألعاب المعروفة في مثل هذا النوع أبرزها سلسلة Bioshock التي اقتبست العديد من الأشياء من الجزء الأول الذي صدر في عام 1994 والجزء الثاني الذي صدر في عام 1999 وبعد أن كانت System Shock من أكثر الألعاب نجاحًا فنحن الآن في انتظار الجزء القادم الذي سيكون ريميك للجزء الأول.

منذ 8 أعوام تقريبًا وبالتحديد في عام 2016 أطلق استوديو Nightdive Studios حملة تبرعات من أجل عملية تطوير System Shock Remake وبالفعل نجحت الحملة وانطلقت عملية التطوير بالتعاون مع مطورين عملوا سابقًا على ألعاب مثل Bioshock و Mass Effect لكن لسوء الحظ واجهت عملية التطوير بعض الصعوبات ليتم إيقاف التطوير بعدها بعامين لكن تم العودة للعمل على System Shock Remake مرة أخرى وها نحن الآن في انتظار قدوم اللعبة قريبًا.

إذا كنت لا تعرف اللعبة فهي لعبة رعب وتصويب من منظور الشخص الأول تدور حول مخترق استيقظ من غيبوبة طويلة استمرت لستة أشهر على متن محطة Citadel Station الفضائية ليجد أن المكان أصبح مكان مرعب بفعل ذكاء اصطناعي يدعى SHODAN ومهتمك هي إيقاف رعبه باستخدام مهارات الاختراق العالية لديك.

  • تاريخ الإصدار: مارس 2023
  • المنصات: PS4/5/Xbox One/Series X|S/PC

Alone in The Dark

خلال العام الماضي أعلنت شركة THQ Nordic عن عودة واحدة من أفضل ألعاب الرعب الكلاسيكية التي تعود لأكثر من 30 عام، من خلال نسخة ريميك ألا وهي لعبة الرعب Alone in the Dark من منظور الشخص الثالث.

تدور اللعبة حول Emily Hartwood التي تبحث عن اختفاء عمها بمساعدة المحقق الخاص Edward Carnby وفي طريقهم يصلون إلى منزل يدعى Derceto Manor تحدث فيه احداثًا غريبة ويظهر وحوش مخيفة. مهمتك هي أن تعرف سبب ما يحدث في هذا المنزل بجانب مواجهة الوحوش وحل الألغاز المختلفة في رحلة مرعبة.

  • تاريخ الإصدار: قادمة خلال عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PS5/Xbox Series X|S/P

Amnesia: The Bunker

خلال مارس المقبل سيكون محبو ألعاب الرعب على موعد مع عودة سلسلة ألعاب الرعب من منظور الشخص الأول Amnesia من خلال جزء جديد تحت عنوان The Bunker. هذه المرة تدور اللعبة في الحرب العالمية الأولى حيث سنلعب بشخصية جندي فرنسي في أحد الملاجئ فلقد فقد هذا الجندي ذاكرته ومطارد من مخلوق مرعب وغريب ويجب عليك محاولة الهرب من هذا الملجأ من خلال استكشاف البيئة من حولك والهروب من ذلك المخلوق المرعب.

في الاجزاء السابقة كان كل ما عليك هو الهرب من ذلك المخلوق المخيف ولم يكن بوسعك الدفاع عن نفسك، لكن الآن في جزء The Bunker الأمر سيكون مغاير تمامًا، حيث سيتاح لك الدفاع عن نفسك من هذا المخلوق من خلال توفير مسدس للاعبين؛ وهو ما يعد أبرز التغييرات على اللعبة.

  • تاريخ الإصدار: مارس 2023
  • المنصات: PS5/4/Xbox One/Series X|S/PC

Fort Solis: هيا بنا لنذهب في رحلة إلى المريخ!

خلال حدث Summer Game Fest تفاجئنا جميعًا بالكشف عن لعبة رعب جديدة من منظور الشخص الثالث بعنوان Fort Solis بمشاركة اثنين من كبار المؤديين الصوتيين في صناعة ألعاب الفيديو، ألا وهما Roger Clark المؤدي الصوتي لشخصية Arthur Morgan من لعبة Red Dead Redemption 2 و Troy Baker المؤدي الصوتي لشخصية Joel Miller من لعبة The Last of Us وهو ما جعل اللاعبين متحمسين بشدة؛ لكن ما زاد هذا الحماس كثيرًا هو قول الممثلان أن اللعبة ستقدم قصة مثيرة ذات رتم سريع.

Fort Solis ألعاب الرعب

أما عن احداث اللعبة فمن خلال عرض الكشف عنها فهي ستأخذنا في رحلة إلى المريخ حيث اتخذ البشر من الكوكب الأحمر قاعدة لهم؛ لكن فجأة وبدون سابق إنذار انطلقت اصوات الإنذار والأضواء ذات اللون الأحمر في القاعدة ليتم التأكيد على أن هناك تهديد على الكوكب الأحمر، وعليك اكتشاف سبب ما يحدث والتعرف على هذا التهديد.

  • تاريخ الإصدار: قادمة قريبًا خلال عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PC عبر متجر Steam.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl

ربما قد يستغرب البعض من وضع لعبة مثل S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornoby. في وسط قائمة مليئة بالعديد من ألعاب الرعب، لكن سأقول لك أنه ما من داعي للاستغراب فإنه وبالرغم من أن Stalker 2 ليست مرعبة إلى هذا حد فهي تستحق التواجد لأنها تقدم عناصر رعب حتى أنها من نوع رعب البقاء. تقدم اللعبة قصة تدور حول انفجار محطة الطاقة النووية بمنطقة Chernobyl الأمر الذي تسبب في حدوث أحداث غريبة ومخيفة للعالم تسببت في تحول البشر والحيوانات إلى كائنات مرعبة.

في اللعبة ستلعب بشخص ناجي من الانفجار يدعى Skif ستحاول الهرب به من هذه الكارثة لكن الأمر لن يكون سهلًا فسوف يكون أمامك مواجهات مرعبة أمام الوحوش وعليك إما الهرب منهم أو مواجهة خوفك والوقوف أمامهم.

  • تاريخ الإصدار: قادمة في وقت ما من عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PC/Xbox Series X وعبر خدمة Xbox Game Pass منذ يوم الإصدار.

Silent Hill 2 Remake: السلسلة الأسطورية تعود من الموت

بعدما تمنى محبو ألعاب الرعب لسنوات عودة سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Silent Hill فلقد كشفت Konami بشكل مفاجئ خلال العام الماضي عن عودة السلسلة عن طريق إعادة إنتاج من الصفر -Remake- للعبة Silent Hill 2 التي صدرت في عام 2001. يتم تطوير اللعبة من قبل استوديو Bloober Team الذي قدم لنا لعبة الرعب The Medium سابقًا. من المفترض أن تصدر اللعبة في الربع الأول من عام 2023 الجاري حيث تم التأكيد منذ بضعة أشهر أن عملية التطوير في مراحلها الأخيرة.

  • تاريخ الإصدار: سيتم الكشف عن موعد الإصدار قريبًا، لكنها قادمة خلال عام 2023 الجاري.
  • المنصات: PS5/PC كحصرية مؤقتة لمدة 12 شهر.

بعد وضع قائمتنا لأهم ألعاب الرعب القادمة خلال عام 2023 فيبدو أنه سوف يكون عام مميز لجميع محبي ألعاب الرعب فهم على موعد مع ألعاب رعب جديدة كليًا وألعاب قديمة تعود بعد غياب لسنوات طوال مثل سلسلة Silent Hill و Dead Space والمزيد. سيكون عام 2023 هو عامكم أنتم يا محبي ألعاب الرعب بشتى أنواعها فأنتم تستحقون هذا بالفعل لأنكم انتظرتم لسنوات طوال لذلك استمتعوا به بقدر الإمكان.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى