مقالات

5 أسرار يخفيها ملصق الإعلان التشويقي الأول للعبة GTA 6

قامت قيامة مجتمع اللاعبين منذ أن نشرت Rockstar أمس ملصقاً كشفت عن ميعاد الإعلان التشويقي الأول للعبة GTA 6 والذي سيكون في الخامس من ديسمبر يوم الثلاثاء في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، وما لبث بعدها مطورو Halo Infinite و COD Warzone و Fall Guys أن نشروا مُلصقات لألعابهم مشابهة لملصق GTA 6.

الإعلان عن لعبة عملاقة مثل GTA 6 ليس حدثاً يتكرر كثيراً في صناعة الألعاب، إنه مثل الإعلان عن فيلم لكريستوفر نولان مثل Oppenheimer. هذه اللعبة ستغير ما نعرفه عن الأرقام القياسية لمبيعات الألعاب وستكون ملكةً مُتوجة لسنوات بعد إصدارها. لا يمكننا الاكتفاء بمشاهدة ملصق الإعلان عن GTA 6 بالعين المجردة بدون فحص تلميحات Rockstar بمقالة مخصصة.

أشجار النخيل – مدينة Vice City

إذا رأيت الملصق الذي نتحدث عنه، فبالتأكيد أنك قد لاحظت وجود أشجار النخيل من الجانبين، ألا يذكرك ذلك بشيء ما؟ نعم، أجواء صيفية دافئة في مدينة ساحلية مثل مدينة ميامي بولاية فلوريدا. هذه الأجواء في عالم GTA تذكرنا بجزء Vice City المُحبب لقلوبنا، وهو ما يؤكد التقارير السابقة بشأن عودة GTA 6 لمدينة Vice City ولكن في زمننا الحاضر.

الطيور الثلاث – الوداع لأبطال GTA 5

إن لم تلحظ وجود الطيور الثلاث في الملصق دعنا نساعدك في رصدها. هل ترى توقيت عرض الإعلان المُدون بمنتصف الملصق؟ جيد، كبر قليلاً بجانب التوقيت من اليمين وستجد ثلاثة طيور تحلق بعيداً. بالتأكيد يجول بداخل رأسك أحد ثلاثة أشياء، طور تعاوني يدعم ثلاثة لاعبين، أو ثلاثة أبطال، وربما ثلاثة أنواع من الطائرات، أليس كذلك؟!

GTA 6

لم يفوت عشاق GTA 6 الطيور الثلاث بدون بناء نظريات كاملة عنها، فقد ربطوها بأبطال GTA 5 الثلاثة؛ مايكل، فرانكلين، وتريفور، ولكنهم اختلفوا في تفسيرها، فالبعض يظن أنها إشارة لتحررهم من ماضيهم، وذهب البعض الآخر إلى أنه توديع للأبطال الثلاثة وأنهم سيظهرون في قصة GTA 6، خاصةً وأن ممثل شخصية مايكل لم ينكر وجوده بالجزء القادم. من المحتمل أيضاً أن تكون الطيور تلميحاً للبطلين جايسون ولوسيا وطفلهما وفقاً للشائعات.

ألوان السماء – الطقس المتغير

ألوان السماء لم تخلُ من الغموض أيضاً، فلا يمكن الاستدلال منها عن التوقيت الذي يتشابه مع شروق الشمس وغروبها في آن واحد. إن تعمدت Rockstar اختيار هذه الألوان، فمن المؤكد أنها أرادت أن تشير لميزة تقنية في عالم اللعبة مثل محاكاة جميع أوقات اليوم من الشروق للفجر، وربما قد يكون ذلك تلميحاً لدعم الطقس المتغير الذي يريده اللاعبون وأشارت إليه شائعات تم نفيها مؤخراً.

شعار Rockstar – أحد أنشطة GTA 6

هذه المرة لن نعتمد على الشائعات وإنما على حدسنا. قد يقول أحدهم: “إنه مجرد شعار للناشر فحسب”، إلا أننا سنذهب لأبعد من ذلك بكثير. حرف R.. هل هذه إشارة لتعبير “!Arrr” الذي يستخدمه القراصنة؟ هل ترغب Rockstar في منافسة Skull & Bones فيما يميزها قبل صدورها من الأساس؟ ربما قد تقدم GTA 6 نشاطاً أو مهمة معينة مثل قرصنة الطائرات، خصوصاً أن سلسلة GTA بها طائرات ضخمة.

GTA 6

قد يربط بعض المهووسين نجمة Rockstar بلعبة أخرى بها نوع آخر من القرصنة، ألا وهو قرصنة السفن الفضائية.. لقد رأينا ذلك مؤخراً، نعم، Starfield، أليس ذلك درباً من الجنون؟ بعيداً عن Starfield، يتوافق وجود سفن الفضاء بطريقة ما مع شائعة وجود وكالة SERA الفضائية الشبيهة بوكالة NASA، خاصةً أن مركز كينيدي للفضاء موجود بمدينة ميامي، لذا قد نرى مركزاً موازياً بمدينة Vice City.

أبعاد الملصق – إحدى شخصيات GTA 6

الملصق مربع، ليس دائرياً، ولا مثلثاً، ولا مستيطلاً. لكن ما هو الغريب في ذلك؟ حسناً، نادراً ما تكون الصور الترويجية التي ينشرها أي ناشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مربعة، وغالباً ما تكون مستطيلة بأبعاد 1080 × 1920، أليس من الغريب أن تقرر Rockstar جعل الملصق بأبعاد 1080 × 1080؟ هل يكون ذلك تلميحاً لوجود شخصية مهووسة بالروبوتات والذكاء الاصطناعي باللعبة؟ لا أحد يعلم.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى