مقالات

حدث Summer Game Fest 2023: التوقعات، كيفية المشاهدة والمزيد

دائمًا ما يكون فصل الصيف فصلًا مليئًا بالأحداث التي تكشف فيها كبرى الشركات عن عناوينها الجديدة وتستعرض عناوينها المنتظرة في أحداث خاصة أو أحداث أخرى مثل Summer Game Fest، فلقد كان هذا الفصل الحار هو الفصل الذي يتم إقامة فيه الحدث الأضخم في تاريخ صناعة الألعاب ألا وهو E3. لسوء الحظ منذ أن انتشر فيروس كورونا المميت في جميع أنحاء العالم لم نرى معرض E3 تقريبًا مجددًا، وها قد تم إلغاء المعرض لعام 2023 الجاري ومن يدري قد يتم إلغاء المعرض بشكل كامل في السنوات القليلة الماضية.

Summer Game Fest Vs E3

مع إلغاء معرض E3 للعام الجاري بدا لنا أن فصل الصيف سيكون خاليًا من العروض والأحداث الخاصة بألعاب الفيديو، لكننا تذكرنا أننا نمتلك واحد من أهم الأحداث في الصناعة وهو حدث Summer Game Fest الذي يبدو أنه أصبح بديلًا لمعرض E3 منذ ظهوره لأول مرة منذ 3 سنوات – في عام 2020 – والذي يقدمه لنا الإعلامي Geoff Keighley نفس المقدم لحفل جوائز الألعاب The Game Awards. كالمعتاد دائمًا ما يكون حدث Summer Game Fest مليئًا بالعروض الخاصة بالألعاب المنتظرة ويتم الكشف فيه عن عناوين جديدة أيضًا حيث ينضم لهذا الحدث العديد من الشركات الكبرى.

مع اقتراب انتهاء شهر مايو وبداية شهر يونيو الذي سيتم إقامة فيه حدث Summer Game Fest فلقد قررنا أن نقدم كل التفاصيل التي قد تحتاجونها للحدث، بداية من موعد الحدث وكيفية مشاهدته وحتى التوقعات للألعاب التي سيتم عرضها في الحدث، وكل هذا في مكان واحد، فهيا بنا.

موعد حدث Summer Game Fest 2023 وكيفية مشاهدته

كالمعتاد سيقام حدث العام الجاري من Summer Game Fest في بداية يونيو، وهذه المرة سيتم إقامة الحدث في 8 يونيو على مسرح يوتيوب في مدينة إنغليووود بولاية كاليفورنيا الأمريكية وسيستمر لمدة ساعتين. لحسن الحظ هذه المرة سيفتح الحدث أبوابه للجمهور لحضور الحدث بشكل مباشر وهو الأمر الجديد على الحدث، حيث كان مجرد حدث رقمي في السنوات القليلة الماضية، ويمكن للاعبين الآن حجز تذاكر حضور الحدث من هنا.

بالطبع هناك ملايين اللاعبين حول اللاعبين الذين لا يستطيعون السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الحدث عن قرب، لذلك سيتم بث الحدث على حساب The Game Awards على العديد من المنصات مثل YouTube و Twitch كما وسيقوم العديد من صناع المحتوى سواء كانوا عرب أو أجانب ببث الحدث مع متابعيهم. أما عن توقيت الحدث فسوف يتم إقامته في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر وفي نفس الوقت في المملكة العربية السعودية.

 Summer Game Fest 2023

أهم الشركات الحاضرة، وتوقعاتنا للإعلانات التي ستتواجد بالحدث

كالمعتاد سنشهد حضور عدد كبير من الشركات في حدي Summer Game Fest، التي ستستعرض ألعابها المنتظرة وتكشف عن ألعاب وعناوين جديدة تمامًا. كشف الإعلامي Geoff Keighley ومقدم الحدث بالفعل عن قائمة الشركات التي ستكون حاضرة في الحدث، حيث تتضمن القائمة أكثر من 40 شركة، أهمهم بالطبع PlayStation و Xbox و Activision و EA و Ubisoft و Sega والمزيد.

قائمة أهم الشركات الحاضرة بالحدث:

  • Activision
  • Amazon Games
  • Bandai Namco
  • Capcom
  • CD Projekt RED
  • Devolver Digital
  • Disney
  • EA
  • Epic Games
  • Focus Entertainment
  • Gearbox
  • Infinite Level
  • Netflix
  • Razer
  • Samsung Gaming Hub
  • Sega
  • Square Enix
  • Steam
  • Techland
  • Ubisoft
  • Warner Bros
  • Xbox

الألعاب المؤكد تواجدها بالحدث حتى الآن:

Cyberpunk 2077: Phantom Liberty

مع كل هذه الشركات الحاضرة للحدث فنحن نتوقع أن نشهد كمية كبيرة من الإعلانات والعروض لألعاب منتظرة وأخرى جديدة، وهو ما تعودنا عليه من حدث Summer Game Fest خلال السنوات القليلة الماضية. سيتواجد في الحدث العديد من الألعاب التي تم تأكيد تواجدها بالفعل، حيث سيتم استعراض إضافة Phantom Liberty الخاصة بلعبة Cyberpunk 2077 في الحدث وهو ما أكده استوديو CD Projekt RED بالفعل، بجانب استعراض أسلوب لعب لعبة القتال Mortal Kombat 1 ولعبة الرعب Alan Wake 2.

سيتم تحديث هذه الفقرة بشكل دوري حتى يحين موعد انطلاق الحدث.

الألعاب التي نتوقع تواجدها في الحدث:

ستتواجد المزيد من الألعاب بالطبع في الحدث حيث ينتظر أن يكون الحدث بمثابة وجبة دسمة للاعبين، ويمكننا أن توقع بعضًا من تلك الألعاب. أول الألعاب التي قد يتم استعراضها مجددًا هي التي ستصدر في يونيو وبالتحديد في نهايته مثل Crash Team Rumble و Final Fantasy 16. قد يتم أيضًا استعراض Counter-Strike 2 وتحديد موعد الإصدار حيث تم الإشارة فقط إلى أنها قادمة في الصيف.

Pragmata Summer Game Fest

هذا بجانب ألعاب أخرى منتظرة مثل Pragmata من شركة Capcom وهي اللعبة التي لا نعرف عنها الكثير، كما ونتوقع تواجد لعبتي Final Fantasy 7 Rebirth و Kingdom Hearts 4 من Square Enix. هذا بجانب العديد من الألعاب مثل Captain America و Black Panther من ديزني، ولعبة Avatar: Frontiers of Pandora. من المتوقع أيضًا أن تظهر EA بقوة لاستعراض لعبة Immortals of Aveum ولعبة Iron Man المنتظرة، بجانب الكشف عن مستقبل لعبة كرة القدم FIFA من خلال العنوان البديل EA Sports FC.

ليس هذا وحسب بل نتوقع أيضًا تواجد لعبة Harry Potter: Quidditch Champions التي تم الكشف عنها مؤخرًا، واستعراض Suicide Squad: Kill the Justice League بعد انتقادات اللاعبين وتأجيلها. بجانب كل هذه الألعاب فنتوقع استعراض بعض الإضافات المنتظرة لبعض الألعاب بجانب Phantom Liberty، فقد يتم الكشف عن إضافة Sonic Frontiers، وإضافة Shadow Of The Erdtree للعبة السولز Elden Ring.

بجانب كل هذه الألعاب فمن المتوقع أن تظهر كلًا من Xbox و PlayStation بقوة في الحدث، حيث يتوقع وأن نشهد استعراض أهم حصريات Xbox خاصة الجزء الثاني من لعبة HellBlade التي ينتظر الجميع الكشف عنها واستعراضها. أم عن حصريات PlayStation فقد تظهر ألعاب مثل Marvel’s Wolverine و Stellar Blade و Rise of the Ronin وهي كلها ألعاب كان ينتظر ظهورها في PlayStation Showcase لكن لم يحدث، وقد يتم الكشف عن Ghost of Tsushima 2 كمفاجأة للجميع حيث نتمنى جميعًا إصدار جزء ثاني منها.

أحداث أخرى سيتم إقامتها بعد Summer Game Fest:

بعد حدث Summer Game Fest سيكون هناك أثنين من أحد الأحداث خلال العام الجاري، أولهم حدث Xbox Games Showcase الذي سيتم إقامته فيه 11 يونيو في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وفي هذا الحدث سيتم استعراض أهم ألعاب Xbox مثل لعبة السباق Forza Motorsport المؤكد وجودها في الحدث.

بينما نتوقع أن يتم استعراض لعبة Fable – التي تم التلميح لوجودها في الحدث بالفعل من قبل حساب Xbox – و Avowed و HellBlade خلال الحدث، إذا لم تتواجد في Summer Game Fest. بعد هذا الحدث مباشرة سيبدأ حدث Starfield Direct الذي يركز على استعرض لعبة Starfield المنتظرة. ويتم الكشف فيه عن تفاصيل ومعلومات جديدة حول اللعبة.

يمكن مشاهدة حدث Xbox Showcase و Starfield Direct عبر حسابات Xbox على YouTube و Twitch.

Ubisoft Forward Summer Game Fest

وأخيرًا، سيكون هناك حدث Ubisoft Forward السنوي والذي سيتم إقامته في 12 يونيو 2023 مباشرة من لوس أنجلوس، على أن يقام في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية. ومن خلال العرض الترويجي للحدث فقد أكدت Ubisoft، أنها ستقوم ياستعراض لعبة Assassin’s Creed Mirage المنتظرة بشكل موسع بعدما تم الكشف عن موعد الإصدار خلال حدث PlayStation Showcase الأخير.

هذا بالإضافة إلى تأكيدها استعراض لعبة Avatar: Frontiers of Pandora المبنية على سلسلة أفلام Avatar الشهيرة، بجانب استعراض الجزء الجديد من سلسلة The Crew التي تحمل إسم MotorFest. لكننا نتوقع أيضًا وجود لعبة التصويب الجديدة XDefiant ولعبة The Division Heartland خلال الحدث. نتمنى أيضًا أن يتم الكشف عن ريميك Splinter Cell. يمكن مشاهدة حدث Ubisoft Forward عبر حسابات Ubisoft على YouTube و Twitch.

_________________

هذه كانت جميع المعلومات وتوقعاتنا لما سيحدث خلال حدث Summer Game Fest والأحداث التي تليه، وهذه المعلومات ستساعدكم في المشاهدة ومتابعة هذه الأحداث. ولمن لا يحب متابعة هذه الأحداث بالكامل فنحن هنا في جيمز ميكس سنقدم لكم أخبار الحدث أول بأول ونقدم لكم ملخص مختصر لكل حدث بعد نهايته لنبقيكم على إطلاع دائم بكل ما هو جديد في صناعة ألعاب الفيديو.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى