أخبار

مستقبل ألعاب RPG الضخمة في ورطة – وفقًا لمطور Cyberpunk 2077

في مقابلة صحفية أجراها موقع PC Gamer مع مطورين خبراء، صرح Pawel Sasko مطور المهام في Cyberpunk 2077، وقال أن مستقبل ألعاب الـ RPG الضخمة ذات الميزانيات المرتفعة “AAA” في ورطة. أشار إلى ذلك في إطار ارتفاع تكاليف التقنيات الحديثة المستخدمة وتوقعات اللاعبين المرتفعة، في مقابل بقاء سعر الألعاب ثابت تقريبًا.

إننا نسارع نحو حائط سد، حائط سنصطدم به قريبًا.

هكذا وصف Pawel Sasko حال ألعاب الـ RPG ذات الميزانيات المرتفعة حاليًا، مشيرًا إلى أن تطوير تلك الألعاب في ورطة كبيرة.

مستقبل ألعاب الـ RPG

منذ فترة بدأنا رؤية ألعاب تخرج بسعر 70 دولار وليس 60، الأمر الذي أثار الجدل والإحباط بين اللاعبين. ولكن، يبدو الآن أن 70 دولار حتى ليست كافية لتغطي تكاليف إنتاج الألعاب الـ RPG الضخمة حاليًا، خاصةً السينمائية منها. ممثلون، مهام كثيرة متفرعة، حوارات متعددة الخيارات والنتائج، والمزيد من العناصر المتشابكة المتعلقة بألعاب الـ RPG الضخمة، والتي يبدو أن تكاليف انتاجها المتزايدة أصبحت غير متوافقة مع أسعار الألعاب حاليًا. لعل هذا هو سبب عدم وجود خيارات متعددة ومتفرعة كثيرًا في Cyberpunk 2077، فالميزانية لم تكن كافية!

زد على ذلك أن اللاعبين لا ولن يقبلوا بالحصول على لعبة ضخمة غير منتهية، فكارثة Cyberpunk 2077 ليس من المقبول أن تتكرر تحت أي ظرف من الظروف. وفقًا لـ Pawel Sasko، أحد العوامل المسببة لمثل هذه الأمور، والتي تصعب من حال ألعاب الـ RPG الضخمة، هو زيادة تعقيد التقنيات المستخدمة في تطوير تلك الألعاب، ذلك في مقابل زيادة تطلعات اللاعبين وتوقعاتهم نحو الألعاب الجديدة.

تلك التوقعات المتزايدة من اللاعبين تتضمن أيضًا تقنيات أخرى، فمثلًا حين صدرت God of War في 2018 مع الإخراج بتقنية اللقطة الواحدة، أراد اللاعبون رؤيتها في إصدارات ضخمة أخرى، دون مراعاة صعوبة أو انعكاس مثل هذه التقنيات على تكاليف الإنتاج، في حين أن أسعار تلك الألعاب تظل ثابتة تقريبًا.

هل تكون هذه الكلمات مؤشرًا على أن أسعار الألعاب، خاصةً الـ RPG، ستزداد أكثر في المستقبل؟ لا يسعنا سوى الانتظار، وأن نأمل ألا تتأثر الصناعة بهذه المشكلة.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى