أخبار

منصة Gamelight تتوقع تحقيق مليار دولار في 2024

منصة الترويج المحمول الرائدة، Gamelight، من المتوقع أن تحقق عوائد مذهلة تقدر بالمليار دولار في 2024، أي بعد عام واحد من إطلاقها. سر نجاح المنصة يكمن في خوارزمية الذكاء الاصطناعي خاصتها، وهي خوارزمية حاصلة على جوائز عدة حيث أنها تمثل ثورة في مجال التسويق المحمول.

شركة Gamelight الألمانية سرعان ما أصبحت أضخم المنصات المتاحة للوصول إلى قاعدة المستخدمين من خلال ألعاب الهاتف، وذلك خلال عام واحد.

يكمن سر نجاح المنصة في خوازرميات الذكاء الاصطناعي المبتكرة والمتوجة بالجوائز. تنجح Gamelight باستمرار في توفير قاعدة مستخدمين عالية الجودة لناشري ألعاب الهاتف الرائدين، ذلك بفضل اتساع تلك القاعدة من المستخدمين على مدار 10 منصات مستقلة لترشيح الألعاب. Gamelight أصبحت بالفعل واحدة من أضخم منصات ترشيح الألعاب في: أمريكا الشمالية، أوروبا، اليابان وكوريا الجنوبية. 

“فلوريان إلميس”، المؤسس المشارك لـ Gamelight، يقول: “لقد بنينا Gamelight من الصفر، دون أي استثمارات خارجية أو مساعدة شركات ضخمة، وإنه لأمر مشرف أن نرى كيف أصبحت Gamelight اسمًا ذا وزن في مجال التسويق المحمول في هذه المدة الوجيزة، وهو بفضل الجودة والآفاق البعيدة التي نضمنها للمعلنين لدينا”.

يرجع الفضل أيضًا في نمو المنصة إلى الفريق المتنوع والحيوي الذي ينتشر على نطاق 12 مكان مختلف عالميًا، من مكتب في مدينة Hamburg إلى بلاد مثل: كندا، الصين، المملكة المتحدة وأوروبا بأكملها. العثور على أفضل الأشخاص حول العام يخلق نطاقًا واسعًا من وجهات النظر، ويبني ثقافة مرحبة بالجميع، ما يدفع تطور Gamelight ونجاحها إلى الأمام.

سألنا المؤسس المشارك لـ Gamelight، “غوناي علييفا”، عن رأيها في سر نجاح Gamelight، فكان ردها: “منصة الذكاء الاصطناعي خاصتنا منصة تنجز المهمة، حيث تحقق نتائج رائعة لا تتوقف عن إبهار شركائنا. كان هدفنا التعامل مع التحديات التي تواجه الكثير من منافسينا، وبفضل فريقنا الاستثنائي، ننجح في تحقيق هذا الهدف”.

●   فازت بالجائزة البلاتينية في حفل dotComm Awards كـ”أفضل أداة ذكاء اصطناعي”، بالإضافة إلى “أفضل حملة تسويق رقمية” و”أفضل حملة جمع وتضمين للبيانات”

●   تُصنف حاليًا من ضمن أفضل 3 مصادر تسويق في تصنيف AppsFlyer والذي يضم ألعاب ومناطق متعددة، جنبًا إلى جنب مع عمالقة مثل Meta و Google، وتتفوق على Applovin، ironSource، Unity، TikTok، وآخرين.

●   تغطي Gamelight نسبة 11.25% من إعلانات ألعاب Match-3 عالميًا، ونسبة 15 إلى 20% في مناطقهم الـ 11 النشطة، ما يجعل Gamelight في المراكز الثلاث الأولى كأضخم المنصات من حيث عوائد الإعلانات على أنظمة IOS، ويجعلها في المركز الثاني على الأندرويد، خلف Google Ads مباشرةً، وفقًا لـ Singular Market Report.

●   فازت بجائزة Digiday Technology في فئة أفضل منصات التسويق المحمول، متفوقة على Appflyer، Liftoff، PLAYSTUDIOS و Adjust.

منصة الذكاء الاصطناعي Gamelight تستفيد بنطاق واسع من البيانات؛ لتوفر معلومات قيمة وتحقق نتائج فعلية. تلك البيانات تمكّن Gamelight من فهم تفضيلات المستخدمين، وتبني خطط التسويق وفقًا لها. 

يمكن لخوارزميات Gamelight أن تفحص تفضيلات المستخدمين، مع تصنيفات الألعاب المفضلة للمستخدم، والتفاعلات السابقة مع الألعاب المختلفة، كل ذلك عن طريق البحث في تاريخ الألعاب الخاص بالمستخدم.

لزيادة فاعلية الخوارزميات، تدمج Gamelight بيانات ديموغرافية في عملية التحليل، مثل السن والعمر والمكان. هذه العملية من شأنها توفير فهم للجمهور المستهدف بعمق أكبر، ما يجعل المنصة تستهدف المستخدمين بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، تلمع المنصة في التعرف على السلوكات النمطية بين اللاعبين. هذه النوع من المعلومات لا يقدر بثمن، حيث يزيد من تفاعل المستخدمين، الأمر الذي يساعد خوارزميات Gamelight على تحسين تجربة المستخدم وضمان جلسات لعب أطول.

منصة Gamelight

لن تتوقف Gamelight هنا. “فلوريان إلميس” المؤسس المشارك لـ Gamelight لديه آراء مثيرة للاهتمام حول الخطط المستقبلية:

“إننا على وشك قلب عالم التسويق المحمول رأسًا على عقب. مشروعاتنا المستقبلية ستضمن مزيدًا من المتعة للمستخدمين، ونجاحات أكبر لناشري التطبيقات، عن طريق طرح أفكار مبتكرة وجديدة تمامًا ليس لها مثيل”.

تمثل خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Gamelight ثورة في عالم التسويق المحمول، حيث تزود مطوري الألعاب بخطط فريدة لجذب تفاعل المستخدمين، وزيادة العوائد المالية. تنجح Gamelight في توفير نتائج استثنائية باستمرار، ذلك عن طريق الترشيحات المخصصة للمستخدمين، والتي تنتج عن تحليلات موسعة للبيانات، لتتخطى معايير الصناعة وتعيد تعريفها.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى