أخبار

روكستار تستحوذ على مطور مود الحياة الواقعية في GTA

في بيان رسمي أعلنت شركة Rockstar عن استحواذها على فريق Cfx.re أحد أشهر مطوري المودات. يتكون الفريق من قسمين، الأول هو FiveM وهو المختص بتطوير سيرفرات الحياة الواقعية الشهيرة في لعبة GTA V، والآخر هو RedM الخاص بلعبة Red Dead Redemption 2.

أضافت روكستار في بيانها أنها لاحظت في السنوات القليلة الماضية المجتمع الخاص بسيرفرات الحياة الواقعية، والجهود المبذولة في كل ذلك وما قدموه لكل من لعبتي Grand Theft Auto V و Red Dead Redemption 2، وبخطوة الاستحواذ سيتم دعم فريق التطوير وتحسين جودة الخدمات التي تٌقدم للاعبين.

وصرح فريق Cfx.re أنهم متحمسون جدًا لكونهم جزء من شركة Rockstar،ذكروا أيضًا أنه لن يكون هناك تغييرات ملحوظة في عملياتهم اليومية، ولكن على المدى الطويل سيتم تحسين وتقديم أفضل جودة لمنصتهم ولمجتمعهم بفضل دعم Rockstar.

هل الاستحواذ له علاقة بـ GTA 6 ؟

لكي يتجنب الفريق أي أسئلة بخصوص GTA 6 فقد صرحوا بأنهم يركزون حاليًا على سيرفرات الحياة الواقعية في GTA V و RDR 2 فقط، وطلبوا من اللاعبين عدم سؤالهم عن أي شيء بخصوص الجزء القادم من GTA.

من المرجح أن يكون غرض الاستحواذ هو تحسين تجربة GTA Online سواء في الجزء الحالي أو في الجزء القادم، ففريق Cfx.re لديهم خبرة كبيرة في مجال السيرفرات الخاصة، والدليل على ذلك هو اتجاه اللاعبين لسيرفرات الحياة الواقعية بدلاً من سيرفرات اللعبة الأصلية. أو من الممكن أن يتم إدخال عناصر من مود الحياة الواقعية إلى الأونلاين الخاص بـ GTA 6. على كل حال سنرى في المستقبل القريب ثمرات ذلك الاستحواذ على أرض الواقع.

لمن لا يعرف ما هو مود الحياة الواقعية في لعبة GTA أو فيما يعرف بـ GTA Role Playing (RP)، فهو عبارة عن سيرفرات خاصة تشبه GTA Online ولكنك ستتقمص أدوار شخصيات واقعية في اللعبة. على سبيل المثال بإمكانك العمل كطبيب أو سائق أو شرطي أو رجل مطافئ أو موظف في شركة وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى. توجد العديد من السيرفرات التي يمكنك الدخول فيها، بما في ذلك سيرفرات عربية أو سيرفرات مخصصة لكل دولة، وتستطيع التواصل مع اللاعبين الآخرين المتواجدين في السيرفر. المود اكتسب شهرة واسعة وضخمة جدًا توازي GTA Online، ويوجد عدد كبير من اليوتيوبرز الذي أصبح محتواهم يعتمد بشكل كبير على ذلك المود.

Mustafa Ahmed

محرر لدى Games Mix. لعبة GTA Vice City هي بداية عشقي لألعاب الفيديو. أُفضل غالبًا الألعاب ذات العالم المفتوح أو الألعاب المستقلة لما تحتويه من أفكار إبداعية.
زر الذهاب إلى الأعلى