أخبار

نقص كميات أجهزة PS5 و Xbox Series X قد يستمر حتى عام آخر على الأقل

إن كنت ماتزال تنتظر فرصة الحصول على جهاز PS5 أو Xbox Series X، قد يطول انتظارك قليلاً بعد

نقص العتاديات الناجم عن الوباء العالمي COVID-19 يستمر بتأثيره على قطاع الإلكترونيات وبالأخص قطع الحواسب الشخصية ومنصات الألعاب، لذا إن كنت من الأشخاص الذين يأملون الحصول على منصة PS5 أو Xbox Series X بسعرها وتوافرها الطبيعي، قد يخيب ظنك لمعرفة أن النقص قد يستمر لشهر سبتمبر من 2022 في أفضل الأحوال.

حسب تقرير جديد من موقع Bloomberg الشهير، كشفت شركة Toshiba عن عدم استطاعتها توفير الشرائح الصغرية الخاصة بأجهزتها لمدة عام آخر، وقد لا يعود الانتاج لوضعه الطبيعي المستقر حتى 2023. على الرغم من عدم مشاركتها بشكل مباشر في تصنيع منصات PS5 أو Xbox Series X، إلا أن قطاع الشرائح واحد حول العالم، وبالتالي لا شك أن أجهزة الألعاب ستتأثر بطريقة أو بأخرى عبر العام الحالي.

بالطبع، فكلاً من Sony و Microsoft غير سعيدتين بالوضع الحالي، حيث فشلت كل من الشركتين تأمين الطلب الهائل من المعجبين وهو ما تسبب لنا بمشكلة “Scalpers” أو المُستغلين الذين يقومون بشراء الكمية كاملة وبيعها بسعر أعلى بالضعف. ليس ذلك فحسب، فشركة Nintendo قد قامت حسب الشائعات بتأجيل إصدار “Switch Pro” المنتظر الأكثر قوة من جهازها المحمول، وذلك لعدم توافر الشرائح.

مع اقتراب موسم العطلات بالغ الأهمية للشركات الثلاثة، يجب إيجاد طريقة جديدة لإيصال الأجهزة للمستخدمين مباشرة. قامت Microsoft سابقاً بتجربة إرسال دعوات لشراء جهاز Xbox Series X لمالكي منصات Xbox One، إلا أن الطريقة لم تلقى رواجاً كبيراً وماتزال قيد التجريب.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى