مقالات

Free Fire: السر وراء نجاح لعبة الباتل رويال الأشهر

على الهاتف الذكي

Free Fire الغنية عن التعريف، هي لعبة باتل رويال من منظور الشخص الثالث، حيث يتنافس 50 لاعبًا للبقاء على قيد الحياة وتحقيق الانتصار. تتمتع بعناصر اللعب المتنوعة والمختلفة، وبيئات متنوعة أيضًا. تحدثنا عن كل ما تحتاج معرفته عن Free Fire في هذا المقال.

حققت Free Fire نجاحات واسعة وأرقام قياسية منذ صدورها وحتى يومنا هذا، فقد حصلت على لقب “الأكثر تحميلًا” بين ألعاب الهواتف الذكية كلها في عام 2020، كما وصل عدد تحميلاتها لأكثر من مليار تحميل على الأندرويد فقط، كما حققت رقمًا قياسيًا بالوصوا إلى 80 مليون لاعب نشط يوميًا في مايو 2020.

إذًا، ما السر وراء تحقيق كل هذه النجاحات؟ لماذا يزداد جمهور Free Fire يومًا بعد يوم؟

أيًا كان جهازك، تستطيع لعب Free Fire

تقف امكانيات الجهاز عائقًا أمام اللاعبين عمومًا، واللاعب العربي خصوصًا؛ مما يضيق الخناق على اللاعب العربي ويمنعه من الاستمتاع بالكثير من الألعاب الحديثة.

على عكس أغلب الألعاب الحديثة، وفي ظل ارتفاع متطلبات الألعاب بشكل جنوني -حتى على الهاتف الذكي- تأتي Free Fire بمتطلبات تشغيل منخفضة ومتوافقة مع جميع الأجهزة تقريبًا؛ لذا أيًا تكن امكانيات جهازك يمكنك لعب Free Fire والاستمتاع بالتجربة المميزة التي تقدمها اللعبة. هذا بالطبع يأتي على حساب الرسوميات قليلًا.

بالنسبة لمساحة اللعبة، فهي في حدود 1 جيجا تقريبًا على الأندرويد، وهو رقم صغير وممتاز بالنسبة للعبة ضخمة ومليئة بعناصر اللعب والخرائط المختلفة مثل Free Fire.

أما بالنسبة للمحاكيات، فالمواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي هي منخفضة أيضًا، ويمكن لأي جهاز أن يشغلها بدون مشاكل؛ فاللعبة تتطلب 4 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي “RAM”، ومعالج Core i3 من الجيل الثالث.

شخصيات وقدرات فريدة في عالم Free Fire

من أهم ما يميز Free Fire عن غيرها من ألعاب الباتل رويال على الهاتف الذكي هو عنصر الشخصيات وقدراتها المختلفة؛ فلكل شخصية قدرات تستخدمها في أرض المعركة لتغيير مجرى الحرب لصالحك. هناك شخصيات لديها القدرة على تحديد أماكن الأعداء من وراء الجدران، وهناك شخصية تكوّن هالة لاستعادة الصحة “Heal” لها ولفريقها، والعديد من القدرات الأخرى التي تجعل Free Fire تجربة مميزة.

الجدير بالذكر أن أغلب هذه الشخصيات مأخوذة عن شخصيات حقيقية ومؤثرة في عالمنا، فشخصية Crono مثلًا مأخوذة عن نجم كرة القدم “كرستيانو رونالدو”، وهناك شخصية منسق الأغاني “ديمتري” المضافة حديثًا، وشخصية عن الستريمر الشهير “نينجا”، وغيرها من الشخصيات الأخرى. يوجد حوالي 40 شخصية بقدرات مختلفة حاليًا في Free Fire.

يمكنك معرفة المزيد حول شخصيات Free Fire وقدراتها المختلفة في هذا المقال.

سواء كنتَ محترفًا أو مُبتدئًا، ستستمتع بوقتك في Free Fire

قد تظن أن اللعبة معقدة بوجود عناصر لعب كثيرة ومتنوعة، وأن عليك قضاء الكثير من الوقت في التعلم والتدريب حتى تتمكن من اللعب والاستمتاع بوقتك. على العكس تمامًا، Free Fire من أسهل وأبسط ألعاب الباتل الرويال الموجودة حاليًا، فأيًا كان مستواك، تستطيع اللعب والحصول على القتلات، بل والفوز وتحقيق الـ “!Booyah” أيضًا.

بالإضافة إلى أن استخدام قدرات الشخصيات والتعود عليها ليس صعبًا أو معقدًا، بل هي قدرات بسيطة يمكنك تفعيلها بضغطة زر عند الاحتياج لها.

Free Fire تُدلّع لاعبيها!

هل سبق وأن رأيت لعبة على الهاتف الذكي تقدّم محتوىً جديد وتعاونات مشتركة مع شخصيات شهيرة من عالمنا بشكلٍ دوريّ؟

Free Fire تقدم أحداثًا وفاعليات جديدة بانتظام، وتستمر هذه الأحداث لأسابيع في بعض الأحيان. لا يكاد ينتهي حدثٌ ما لتجد حدثًا جديدًا بمحتوى مشوق يلوح في الأفق، وآخرهم حدث الاحتفال بالذكرى الرابعة لـ Free Fire، والذي شهد تعاونًا مع منسقي الأغاني المشهورين “ديمتري فيغاس“، “لايك مايك“، “ألوك”، و”كاشمير”، حيث قدموا حفلًا مباشرًا مذهلًا داخل اللعبة. يمكنك معرفة المزيد عن هذا الحدث في هذا المقال.

نجاح free

في كل حدث تقدمه Free Fire، يتم تقديم أنماط لعب جديدة ومبتكرة -هذا بجانب أن أنماط اللعب الموجودة في اللعبة تتبدل باستمرار-، وأحيانًا يتم تقديم خرائط جديدة، وفي أحيانٍ أخرى تجد أسلحة جديدة كليًا مضافة للعبة.

صدقًا، لم أرَ لعبة على الهاتف الذكي تهتم بهذا الشكل بلاعبيها، وتحرص على تقديم محتوى جديد باستمرار، كما أن هناك ما يشبه رابط بين المطورين واللاعبين، فالمطورون دائمًا ما يستمعون للاعبين ومطالبهم، وأكبر دليل عندما تمت إزالة خريطة Purgatory من اللعبة، اعترض اللاعبون بشدة، فسرعان ما قام المطورون بإرجاعها إلى اللعبة.


إذًا، كانت هذه أهم الأسباب التي نظنها السر وراء نجاح Free Fire. يمكنك تحميل Free Fire على Google Play و App Store، كما أنها متوفرة على المحاكيات المختلفة.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى