أخبار

استعان مطور Cyberpunk 2077 بالذكاء الاصطناعي ليحل محل ممثل توفي حديثًا

بعد الحصول على إذن عائلته

توفي الممثل البولندي لشخصية (فيكتور) في Cyberpunk 2077 قبل العمل على توسعة Phantom Liberty، ما جعل الاستوديو يستعين بالذكاء الاصطناعي لإعادة إنتاج صوته.

في مقابلة حديثة مع مجلة Bloomberg، صرح استوديو CDPR أنه أوشك على الاستعانة بممثل آخر وتغيير صوت (فيكتور) البولندي في اللعبة بعد وفاة الممثل Miłogost Reczek، ولكنه أعرض عن ذلك القرار نظرًا إلى جودة صوت الممثل الراحل وأهميته لهوية شخصية (فيكتور).

بدلًا من ذلك قام الاستوديو بتعيين ممثل آخر ليسجل الحوارات الجديدة لتوسعة Phantom Liberty، ثم عدل عليها مطور Cyberpunk 2077 باستخدام الذكاء الاصطناعي لتكون مطابقة لصوت الممثل الراحل، ذلك بعد أن حصل الاستوديو على الإذن من عائلته الذين رحبوا بالفكرة.

مدير التوطين في الاستوديو Mikołaj Szwed وصف أداء الراحل Miłogost Reczek بأنه كان من ألمع المواهب البولندية في التمثيل الصوتي، وأن أداءه في Cyberpunk 2077 كان مذهلًا.

لكن مثل هذه الخطوة تجعلنا نفكر أكثر في تطور الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن يقدمه إلى صناعة الألعاب بالتحديد، فنحن نتحدث عن استنساخ كامل لصوت ممثل راحل تم استخدامه بعبارات جديدة كليًا ولم يلحظ أحد ذلك، ما قد يؤثر على مهنة الممثلين الصوتيين خاصةً مع ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب الـ AAA وتسريح الشركات الضخمة أعداد من موظفيها.

ذلك أيضًا يجعلنا نرفع سقف طموحاتنا لمدى تفاعلية الذكاء الاصطناعي في الألعاب في المستقبل، فهناك بالفعل مود لـ Skyrim يجعل شخصيات العالم واعية ويمكنك إجراء معها حوارات كاملة.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى