أخبار

Sony قلقة من أن استحواذ Microsoft على Activision سيشكل لها تهديدًا

حسب تسريب أخير.

بعد عامين من المحاولة تمكنت Microsoft أخيرًا من إكمال عملية استحواذها على Activision بشكل رسمي، وخلال عام 2024 ستبدأ الشركة في إضافة ألعاب أكتيفيجن إلى خدمة Xbox Game Pass بما في ذلك جميع اجزاء سلسلة Call of Duty الشهيرة لكن يبدو أن Sony غير سعيدة وقلقة بشدة من أن هذا الاستحواذ سيؤثر عليها كثيرًا.

ضمن التسريبات التي انتشرت عن ألعاب استوديو Insomniac Games كان هناك تسريب أخر عن عن العملاق الياباني شركة Sony، حيث أكد التسريب أن الشركة قلقة من أنه بحلول عام 2027 – أو حتى قبل ذلك – ستشكل Microsoft بعد استحواذها على Activision تهديدًا كبيرًا لها من ناحية سوق الألعاب وأجهزة الكونسول والاشتراكات مثل PS Plus، ومع هيمنة الشركة الأمريكية الكبيرة سينتقل عدد كبير من لاعبي PlayStation إلى Xbox بسبب أي نوع من عمليات الحصر المؤقتة.

بينما تعتقد الشركة أن إضافة ألعاب Activision إلى Xbox Game Pass يعد بمثابة تهديدًا لها على إيرادات PlayStation Plus حيث قد ينخفض 1.5 مليار دولار من إيرادات الخدمة “وهي فجوة كبيرة يجب سدها إن حدثت.” وجاء في التسريب اعتقاد سوني بأنها أصبحت خلف Xbox في المنافسة وأن عليها التوسع في كل شيء لمجابهة Xbox الوحش الأخضر الذي يلتهم الأخضر واليابس.

أشار التسريب أنه من بين الأشياء التي تعتقد سوني أنها تهدد مركزها، هو أن Activision تمثل لمايكروسوفت قيمة استراتيجية كبيرة من خلال الألعاب الخدماتية مثل Overwatch و Call of Duty وستساعدها في توسيع نطاقها نحو متاجر الهواتف الذكية والـ PC مثل متجر Battle.net.

يظهر من خلال هذا التسريب أن Sony قلقة كثيرًا من استحواذ Microsoft على Activision وتحاول جاهدة منافسة أموال العملاق الأمريكى.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى