Uncategorizedمقالات

10 ألعاب نود أن نراهم في حدث أكسبوكس القادم

حدث Xbox 2024

من بضع أيام أعلنت رسمياً ميكروسوفت عن حدثها السنوي الضخم Xbox Games Showcase 2024. والذي يعرض فيه جميع ألعاب ميكروسوفت مثل ألعاب Xbox وبيثيسدا واكتفيجين وبليزارد وأيضا العاب شركات الطرف الثالث، وسيكون حدث Xbox في يوم 9 يونيو المقبل. جاء هذا الأعلان ومحبي Xbox في حالة تأهب وأنتظار كبيرة لأي اخبار جيدة تخص Xbox. ولذلك دعونا سوياً نذكر حصريات Xbox الكثيرة التي نود ان نراها.

لعبة Gears of War 6

أحد أقوى وأشهر العناوين لدى ميكروسوفت، فلقد كانت Gears of War بجانب Halo اهم حصريات الأكسبوكس. وهذا بسبب الجودة العالية للعبة، حيث إنها أثرت في مجال صناعة الألعاب. وأصبح الجميع يقلدها في الاختباء خلف الجدران واطلاق النار. ولكن مرت خمس سنوات منذ اصدارGears 5 في 2019، ولم تقم ميكروسوفت بالكشف عن الجزء الجديد المنتظر. خصوصاً ان نهاية Gears 5 كانت شبه مفتوحة. ولكن لحسن الحظ يبدوا اننا سنرى الجزء السادس بالفعل في حدث ميكرو القادم وذلك بسبب التسريبات التي حدثت مؤخرا من قبل بعض الصحفيين. والذين أكدوا على ذلك.

لعبة Doom Year Zero

عندما نذكر العاب اطلاق النار من المنظور الأول، نذكر لعبة Doom المحبوبة. فريق Id Software أحسن صنعاً عندما أعاد لعبة Doom للساحة مجددا على الساحة في عام 2016. ومن ثم تفوق على نفسه وقدم أفضل جزء للسلسة وهو Doom Eternal وكانت من أفضل ألعاب 2020 عموماً وحطمت الأرقام القياسية للسلسلة من الناحية النقدية والتجارية. ومن بعد ذلك النجاح , ومحبي السلسلة متعطشون للجزء القادم وأنا منهم. ولحسن الحظ، تم مسبقاً تسريب بعض الملفات الهامة التي كانت تخص قضية استحواذ ميكروسوفت على اكتفيجين. وكانت من ضمن الملفات خريطة لجميع اصدارات شركة بثيسدا حتى عام 2025. وكانت من ضمن التسريبات الجزء الجديد من Doom تحت اسم Year Zero، ومن وقتها وانا لا اتسطيع الانتظار لأرى عودة (قاتل الشياطين) يلقم الشوتجن مع موسيقى ميتال صاخبة.

لعبة Fable

اصعب وأقل تصنيف ألعاب يتم انتاجه هي العاب تقمص الأدوار، وفي نفس الوقت هي أكثر نوع ألعاب يحبه اللاعبين المتمرسين. بسبب الحرية الكاملة التي تعطيها هذه الألعاب للاعبين، وFable متفوقة في ذلك. لطالما كانت سلسلة ألعاب Fable من أنجح حصريات الأكسبوكس، ولكنها بالطبع ليست بنفس شهرة Halo أو Gears. ولم يحالفها الحظ اطلاقاً في جيل الـ Xbox One حيث تم ألغاء Fable Legends وأغلاق الاستديو المطور. ومنذ 2010 لايوجد أي اصدار رئيسي جديد للسلسلة. ولكن الحظ يبتسم لنا وتعود السلسلة من جديد من تطوير الاستديو القوي Playground Games. ورأينا لها في السنة الماضية عرض ترويجي أدهش الجميع بسبب قوة الرسوميات وجمال المناظر الفنية به. ولكن نريد المزيد نريد ان نرى أسلوب اللعب، ونريد بشدة أن نعرف كل شيء عن عالمها الجميل الضخم وكيفية التقمص بداخله. نحن ننتظر الكثير من جزء Fable الجديد القادم، فالآمال تعول عليها كثير بأن تكون خليفة للعبة The Witcher 3 أو Elden Ring.

لعبة Perfect Dark

جوانا دارك اشهر جاسوسات الفيديو جيمز. تعود لنا بجزء جديد معاصر مبني من الصفر. الجزء الأول من Perfect Dark تم اصداره في سنة 2000 وحطمت جميع الارقام القياسية وحصدت على متوسط تقييمات 96/100 على موقع ميتاكرايتيك. وفي 2005 حصلنا على الجزء الثاني والذي كان جيدا جدا ولكن ليس بنفس مستوى الجزء الاول اطلاقاً. ومن ثم دخلت اللعبة في عالم النسيان. ولكن في 2020 تم الأعلان عن الجزء الجديد عن طريق عرض ترويجي قصير، ومن تطوير الفريق الجديد The Initiative والفريق الخبير Crystal Dynamics المشهور بلعبة Tomb Raider. وأغلب التخمينات تقول إننا سنرى لها شيئاً في العرض القادم. نتمى ذلك ويجب بالطبع ان يوضح العرض اسلوب اللعب.

لعبة State of Decay 3

أغلب ألعاب نهاية العالم والزومبيز تركز على 3 أشياء، رعب البقاء مثل Resident Evil، أو القصة مثل The Last of Us أو قتل الزومبيز مثل Dead Island. ولكن State of Decay بجزئيها جائت بتركيز مختلف عن السابق ذكرهم، وهو واقعية الحياة في عالم مثل هذا ومحاولة النجاة أنت واصدقائك، وكأنها محاكاة لنهاية العالم. فقدمت كل شي واقعي لكي يساعدك على الأنغماس في اللعبة. فعليك ان توفر للأشخاص الذين تلعب بهم المتطلبات الاساسية مثل الأكل والنوم والآمان. والمتطلبات الاجتماعية مثل الصداقة والتواصل. كما عليك توفير جميع الموارد التي تساعدك على النجاة مثل الأدوية ووقود السيارة، وموارد البناء والمزيد والمزيد. بالطبع كل هذا بجانب قصة اللعبة وقتل الزومبيز وتنظيف العالم منهم. ولكن مشكلة اللعبة هي تواضع ميزانية تطويرها، ولكن بعد نجاح الجزئبن أستحوذت ميكرو على الفريق المطور. وأعلنت عن الجزء الثالث في عام 2020 وبجودة ألعاب AAA. ولكن منذ ذلك الحين لم نسمع عنها شيئاً. فنتمنى ان نراها في الحدث القادم بعرض قوي يبين اسلوب اللعب ونافذة اصدارها

لعبة Fallout 3 Remake

لا يخفى على أحد حالة الزخم الكبيرة حول عنوان Fallout، فالنجاح الضخم والمدوي الذي تسبب به المسلسل، جعل جميع اللاعبين سواء كانوا من محبي Fallout او الذين لم يلعبوها بالسابق يلهثون على اجزاء السلسلة الموجودة ويلعبونها، فزادت مبيعات وعدد لاعبي اجزاء مثل Fallout 4 و Fallout 76 بشكل جنوني. فبكل تأكيد ستعمل ميكروسوفت على الاستفادة القصوى من ذلك، ولكن Fallout 5 لايزال امامها الكثير والكثير من السنوات لصنعه. ولكن في نفس تسريبات ملفات قضية ميكروسوفت التي ذكرناها سابقاً، كانت هناك اسم Fallout 3 Remastered. أذن فهي بالفعل تحت التطوير ولكننا نتمنى ان تكون Remake وليس Remaster فاللعبة قديمة للغاية وبها الكثير من الجليتشات. وسأصرخ من الفرحة اذ تم نفس الشيء مع Fallout New Vegas. هذه أفضل الطرق التي يمكن ان تفعلها ميكروسوفت لإرضاء محبي السلسلة وفي نفس الوقت جني الأموال حتى صدور Fallout 5.

لعبة South of Midnight

منذ ان تم الأعلان عن لعبة South of Midnight في حدث أكسبوكس بالعام الماضي. وهي جذبت انتباهي بشكل كبير، وذلك لما توفره العبة من توجه فني خاص وفريد للعاية. فهي تتبع توجه فني خاص أسمه ايقاف الحركة (Stop Motion) ولقد رأينا هذا التوجه الفني في أعمال مشهورة مثل فيلم Spider-Man: into the Spider Verse. لعبة South of Midnight تلعب من خلالها بفتاة تتمتع بقوة سحرية تحارب وحوش مستوحاة من الثقافة الشعبية الخاصة بدول أمريكا اللاتينية. مما يجعل هذا ثاني شيء فريد باللعبة وهو اننا نادراً ما نرى تقديم هذه الثقافة في الوسائط الفنية. اللعبة أكشن مغامرة قصصية ظلامية أي انها بها كل شيء تجزب اللاعبين. فنتمنى ان نراها في الحدث القادم وكالعادة يجب ان يكون العرض يوضح أسلوب اللعب ونافذة الأصدار.

لعبة Clockwork Revolution

منذ ان تم الأستحواذ على الفريق InXile وانا كنت انتظر بفارغ الصبر مشروعهم الكبير القادم. لأن هذا الفريق مبدع بما يتعلق بألعاب تقمص الادوار (RPG) ولكن العابه كانت ديما متواضعة الميزانية، نظرأ بأنه يقوم بنشر الألعاب بنفسه. ولكن ان سنحت له فرصة عمل لعبة AAA فبكل تأكيد سنرى شيئاً مذهلاً. وجائت هذه الفرصة عندما تم الاستحواذ عليهم، وأعلنوا العام الماضي عن لعبتهم الطموحة أخيراً بميزانية ميكروسوفت الضخمة. إن لعبة Clockwork Revolution تقدم كل ما يشتهيه محبي ألعاب تقمص الادوار. ولكنها ايضاً تقدم شيء فريد خاص بها، وهو التحكم بالزمن. حيث تستطيع الرجوع بالزمن وتغيير الأمور والاختيارات ومن ثم ترى ما ترتب عنه في الوقت الحاضر. تخيل معه كمية الفوضى التي يمكن تفعلها، ان دمج السفر عبر الزمن في لعبة تقمص أدوار ليست بالأمر السهل. ولكن انا اثق في هذا الفريق، ولذلك لن استطيع ان اكتم فرحتي اذ رأيتها مجددا هذا العام بعرض جديد يوضح اسلوب اللعب ونافذة الاصدار.

لعبة كوجيما OD

من منا لا يعرف كوجيما؟ واحد من أشهر المخرجين على الاطلاق، ولطالما ارتبط اسمه مع شركة سوني المنافس الأكبر لميكروسوفت. ولذلك فاجئنا كوجيما عندما كشف عن لعبته الجديدة OD العام الماضي بالتعاون ميكروسوفت وحصرياً لمنصاتها –لطالما هو شخص يحب ان يفاجئ الجمهور-. لعبة OD هي لعبة رعب يفترض ان تقدم شيء ثوري جديد حسب تصريحات كوجيما. وتضم اللعبة مجموعة من ألمع ممثلين هوليود، كل هذه اشياء تجعل درجة الحماس عندنا لآخر درجاته. ولا نتيق الانتظار حتى نراها مجدداً بعرض جديد يوضح أسلوب لعبها وكيف ستقوم بأبتكار ألعاب الرعب.

لعبة Indiana Jones & the Great Circle

أكبر مفاجأة فجرتها ميكروسوفت في بداية هذا العام كانت بالكشف عن لعبة لسلسلة الأفلام الشهيرة Indiana Jones. من تطوير فريق السويدي MachineGames المشهور بلعبة Wolfenstien. بكل تأكيد سنرى Indiana Jones & the Great Circle في هذا الحدث القادم نظراً لأن نافذة اصدار هذه اللعبة هي هذا العام. ولكني اريد ان ارى المزيد عنها، اسلوب لعب مطول ونافذة اصدار هذه اساسيات. انما ما اريده حقاً هو عرض ترويجي يجعلني أقول “نعم هذه Uncharted الخاصة بالأكسبوكس.

كانت هذه 10 ألعاب نود ان نراهم في حدث الاكسبوكس القادم. نعم لا يزال هناك الكثير من الألعاب لم أذكرها مثل Avowed وCall of Duty و Everwild و Contraband و The Outer Worlds 2 و أضافة Starfield وأخيراً Marvel’s Blade. ولكني لم أحب ان أطول عليكم. في حقيقة الأمر نحن جميعاً نريد ان نرى كل هذه الألعاب، ولكن بالطبع هذا شيء مستحيل. فلذلك أخبرونا بالتعليقات الألعاب التي تودوا أن تروها في حدث أكسبوكس القادم في شهر يونيو المقبل.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى