مقالات

10 شائعات تحققت في الإعلان الأول للعبة GTA 6

تفاجأنا أمس بتسريب الإعلان التشويقي للعبة GTA 6 قبل إطلاقه رسمياً بأقل من يوم واحد لتعترف Rockstar بالمشكلة وتبادر بنشر الإعلان بنفسها قبل ميعاده! تضمن الإعلان الكثير من التفاصيل عن لعبة GTA 6 بالرغم من أنه لا يتجاوز دقيقة ونصف، ويبدو أنها لعبة واعدة. الأهم أن كثير من الشائعات السابقة قد تحققت بالفعل في الإعلان، لذا جمعنا بمقالتنا 10 من هذه الشائعات.

بطلا GTA 6 جايسون ولوسيا

نعلم من التسريب الضخم في سبتمبر من عام 2022 أن GTA 6 ستقدم شخصيتين قابلتين للعب إحداهما رجل والأخرى امرأة، وهما جايسون ولوسيا. بالفعل ثبتت صحة التسريب وما تلاه من شائعات، حيث يبدأ الإعلان بأخصائية نفسية تنادي لوسيا باسمها وتسألها عن سبب احتجازها بالسجن، لترد لوسيا قائلةً “الحظ على ما أظن”. رغم أن جايسون لم نسمع أحداً يناديه باسمه، إلا أن ثبوت صحة تسمية لوسيا يؤكد أن الأمر نفسه ينطبق على جايسون.

مدينة Vice City تعود مع GTA 6

GTA 6

نعلم منذ تسريب 2022 أن GTA 6 ستتخذ من مدينة Vice City عالماً لها، فقد أظهر التسريب مناطق تعود لمدينة Vice City مثل محطة الميترو الخاصة بالمدينة وفندق Ocean View وشاطئ Vice Beach. تأكد ذلك في الإعلان الذي صدر أمس، حيث ظهرت لافتة باسم Vice، كما ذُكرت المدينة صراحةً في إحدى نشرات الأخبار، فضلاً عن ظهور بعض المناطق المعروفة بجزء Vice City.

الخريطة الأضخم في سلسلة GTA

نعلم من الشائعات أن GTA 6 ستشهد توسعاً ضخماً للخريطة عن جزء GTA 5 بفارق يقارب الضعف، وتستند هذه الشائعات على اللقطات المُسربة في عام 2022 والتي كشفت عن مناطق أخرى تمتد خارج حدود مدينة Vice City، وذلك ما حدث عندما توسعت GTA 5 خارج حدود Los Santos عما كانت عليه في جزء San Andreas.

ثبتت صحة الشائعات والتسريبات أمس بالإعلان، حيث ظهرت لقطة لجايسون ولوسيا وهما متجهان بسيارتهما لمدينة Port Gellhorn الموازية لمدينة Port Charlotte في الحقيقة، وبما أن الأخيرة تبعد 300 كيلومتر عن مدينة ميامي الموازية لمدينة Vice City، فهذا يعني أن خريطة GTA 6 ستكون عملاقة كما هو مُتوقع.

تماسيح فلوريدا تغزو Vice City

GTA 6

كانت هناك شائعات بشأن تقديم GTA 6 للحيوانات مثل سلسلة Red Dead Redemption، وبالفعل ظهر بإعلان أمس بعض الحيوانات مثل الطيور والتماسيح. إن ركزنا على التماسيح سنجد أنها ظهرت مرتين؛ أولها عندما كان يصطاد أحد الأشخاص تمساحاً من حوض السباحة، وثانيها عندما دخل تمساح في أحد المحال التجارية.

ظهور التماسيح مرتين في الإعلان يعني أن التماسيح سيكون لها دوراً في أسلوب اللعب، حيث سيصادف اللاعبون التماسيح في أرجاء المدينة، بل قد يتمكنون من اصطيادها مقابل بعض المال أو ربما للحصول على جلودها وبيعها، وذلك يعبر عن واقع ولاية فلوريدا، حيث تعج مدن الولاية بالتماسيح، ومنها مدينة ميامي الموازية لمدينة Vice City بسلسلة GTA.

الحياة البرية متواجدة بقوة

لم تخل الشائعات من الإشارة لتواجد الحياة البرية خصوصاً أنها تتلازم بطريقة ما مع وجود الحيوانات، خصوصاً أن Rockstar فعلت ذلك بشكل ممتاز مع Red Dead Redemption 2. شاهدنا بالإعلان بضعة لقطات تؤكد وجود الحياة البرية، حيث ظهرت الطيور تحلق فوق مياه المحيط وظهر تمساح يحاول اصطياد أحد الطيور في المستنقع، فضلاً عن ظهور الأدغال بإحدى اللقطات، وذلك قد يُترجم لبعض الأنشطة الجانبية مثل الصيد.

ماذا عن الطقس الديناميكي؟

ظهرت بعض الشائعات مؤخراً تفيد بأن GTA 6 ستدعم تقنية الطقس الديناميكي، وهذه التقنية من شأنها تغيير ظروف الطقس مثلما يحدث في الواقع، ولكن نُفيت هذه الشائعات لاحقاً بدعوى تأثر الأداء. لكن حدث عكس ذلك بالإعلان وثبتت صحة الشائعات المنفية، وهو ما يبدو جلياً من المشاهد المتنوعة، حيث تتنوع ظروف الطقس بين المشمس والغائم والرطب وغيرهم، وظهر مشهد يبرز انعكاسات المياه بعد أن غمرت الأمطار الطرق.

الذكاء الاصطناعي يبدو ثورياً

كشف مؤخراً أحد الأشخاص تفاصيل جديدة عن تسريب عام 2022 أهمها الذكاء الاصطناعي الذي سيكون ثورياً، وبالتحديد تفاعلات شخصيات NPC والحيوانات مع اللاعب تماماً مثل Red Dead Redemption 2، وهو ما رأيناه يتحقق مع إعلان GTA 6، حيث تظهر لقطة لشخصية NPC تترجل من سيارتها وتتصرف بشكل غير لائق تعبيراً عن استيائها من القيادة السيئة لأحد السائقين، وتظهر لقطة أخرى لأشخاص يمارسون أنشطة مختلفة على الشاطئ بين الاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة والتقاط صور السيلفي.

مطاردات واقعية للشرطة في GTA 6

GTA 6

تضمنت تفاصيل التسريب الجديدة أيضاً تطور نظام الشرطة فيما يخص مكافحة الجريمة، وقد تحقق ذلك بالإعلان الذي أظهر أفراد الشرطة وهم يتصرفون بشكل مختلف عن بعضهم في محاولة القبض على مجموعة من سائقي الدراجات المشاغبين، حيث يظهر بعض الضباط يعدون كميناً بسياراتهم ويقفون بجانبها وخلف أبوابها والبعض الآخر داخل سياراتهم ويستعدون للمطاردة.

ليس هذا فحسب، فلم تعد الشرطة تظهر فجأة أثناء تحقق الجريمة كما كان في الماضي، وإنما أصبحت تستغرق وقتاً للوصول لمسرح الجريمة بعد تلقي البلاغ مثل الحقيقة، وهو ما ظهر بلقطة تظهر جايسون ولوسيا وهم يهربون بسيارتهم بعد قيامهم بعملية سطو ليجدوا سيارات الشرطة ذاهبة لمكان وقوع الجريمة. أيضاً، تظهر إحدى اللقطات عناصر الشرطة الفيدرالية أثناء مداهمة وحدة سكنية بكل واقعية.

سيارات أشبه ما تكون حقيقية

أشارت بعض الشائعات أن السيارات في GTA 6 ستكون قريبة من السيارات الحقيقية رغم أنها لن تكون بشعارات حقيقية، ويبدو أن ذلك تحقق بالفعل، وذلك لأن السيارات بالإعلان كانت تصاميمها مشابهة كثيرة للسيارات الحقيقية ولكن شعاراتها لم تكن حقيقية، ومع ذلك يمكن تخمين هويتها الحقيقية. تظهر بإحدى اللقطات العديد من السيارات ويمكن كشف علاماتها التجارية الحقيقية بسهولة، وأهمها فيراري ولامبورغيني وبورش وكورفيت وغيرها.

ميعاد إصدار GTA 6

GTA 6

أفادت العديد من الشائعات أن ميعاد إصدار GTA 6 هو عام 2025 وبالتحديد في موسم الربيع مع احتمالية تأجيلها لأواخر العام خصوصاً سبتمبر أو أكتوبر، وذلك استناداً لكل من Red Dead Redemption 2 و GTA V. لقد أثبت الإعلان صحة هذه الشائعات فيما يخص عام الإصدار، حيث يظهر في نهاية الإعلان أن GTA 6 ستصدر في عام 2025 مع عدم تحديد الموسم أو أحد شطري العام.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى