مقالات

أهم الحصريات القادمة لمنصات PlayStation قريبًا!

يرى البعض أن جيل الـ PlayStation 4 كان الأفضل في تاريخ Sony حيث بدأت الجيل بحصريات عملاقة مثل Bloodborne و Knack و Infamous Second Son، وأنهت الجيل بحصريات أقوى أمثال The Last of Us Part II و Ghost of Tsushima. يبدو أن سوني تنوي تكرار هذا النجاح العملاق مع الـ PlayStation 5 وقد شهدنا بداية قوية للجيل الجديد بـ Spider-Man: Miles Morales و Demon’s Souls و Ratchet and Clank. اليوم نُقدم لكم مجموعة من أهم الحصريات القادمة لمنصة PlayStation 5 خلال 2022 وما بعد.

Horizon Forbidden West

الجزء الثاني من سلسلة Horizon يستكمل رحلة بطلتنا Aloy حيث قررت السفر لأراضي بعيدة عن أراضي الجزء الأول لاستكشاف هذا العالم المُدمر. رحلتها في الجزء الثاني تزداد خطورتها حيث ستواجه آلات أكثر عنفًا وتطورًا من آلات الجزء الأول. الأمر يقع في يد Aloy لاستكشاف أسرار هذه الأراضي الجديدة ومحاولة القضاء على الخطر الذي يُهدد البشر الباقين على قيد الحياة.

تتوفر Horizon Forbidden West على PlayStation 4 و PlayStation 5 في 18 فبراير 2022. اللعبة تدعم الترقية المجانية من نسخة PS4 لنسخة PS5  بدون الحاجة لدفع أموال إضافية (تلك هي اللعبة الوحيدة التي ستُقدم ذلك في قائمة اليوم).

Gran Turismo 7

الجزء السابع الرسمي من سلسلة السباقات المميزة Gran Turismo يأتينا في 2022 ويُقدم العديد من المميزات الرائعة لمُحبي ألعاب السباقات. استعدوا للحصول على نمط Career رائع، وسابق أصدقائك في مواجهات أونلاين رائعة. الجزء الجديد من Gran Turismo يُقدم مستوى رائع من الرسومات مع دعم مجموعة من التقنيات الحديثة مثل تتبع الأشعة والإطارات العالية على الجيل الجديد PS5.

تتوفر Gran Turismo 7 على PlayStation 4 و PlayStation 5 في 4 مارس 2022.

God of War Ragnarok

واحدة من الألعاب الأكثر انتظارًا في تاريخ PlayStation. في هذه اللعبة سنشهد الحرب الأعظم في الحضارة الاسكندنافية وهي حرب الآلهة والبشر وكل مخلوقات الحياة (Ragnarok). شارك Kratos و Atreus رحلتهما حيث يحاولان وقف هذه الحرب من الحدوث واستعد لمواجهة الآلهة الأضخم في الحضارة مثل Thor و Odin و Freya. اللعبة ستكون داعمة بالكامل للغة العربية الفصحى وهذه أول مرة نرى ذلك الأمر في سلسلة God of War.

تتوفر God of War Ragnarok على PlayStation 4 و PlayStation 5 في وقتٍ لاحق من عام 2022 (من المتوقع أن يكون الصيف).

PlayStation Exclusives

The Last of Us Part II: Multiplayer

بعد الإعلان عن تأجيل نمط الأونلاين للعبة The Last of Us 2 لوقت غير مُحدد، أكد استوديو Naughty Dog منذ فترة على أن اللعبة ستصدر كلعبة منفصلة ولن تكون ضمن The Last of Us 2. حاليًا الاستوديو لا يزال يعمل عليها ولم يتم الكشف عنها بشكل رسمي حتى الآن للأسف. شخصيًا أتوقع تطور كبير فيما ستقدمه اللعبة عن الجزء الأول، وبالنظر إلى أنني قد استمتعت بأونلاين الجزء الأول، فأتوقع أن أحصل على تجربة رائعة مع أونلاين الجزء الثاني.

حاليًا لا توجد معلومات رسمية عن موعد إصدار اللعبة ولا حتى عما ستُقدمه، ولكن التوقعات تُشير إلى أن اللعبة ستصدر في أواخر 2022 أو أوائل 2023 لتتناسب مع موعد إصدار مسلسل The Last of Us من شبكة HBO. توقعوا أن تتوفر اللعبة على PlayStation 4 و PlayStation 5.

PlayStation Exclusives

Marvel’s Spider-Man 2

مثلها مثل God of War Ragnarok، فإن Spider Man 2 هي واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في مستقبل Sony. تلك اللعبة ستجمع بين Peter Parker و Miles Morales حيث سيقفان في مواجهة الشخصية الأكثر شرًا VENOM. الآمال كبيرة على هذه اللعبة، وبالنظر إلى آخر ألعاب استوديو Insomniac Games، فنتوقع أن تُقدم اللعبة التجربة الأفضل لعالم ألعاب Spider Man.

تتوفر Marvel’s Spider-Man 2 بشكل حصري على PlayStation 5 خلال عام 2023.

PlayStation Exclusives

Wolverine

استوديو Insomniac Games لا يعمل على Spider-Man 2 فقط، بل بدأ العمل بشكل رسمي على لعبة Wolverine والتي ستكون أكثر عنفًا وظلامًا من Spider Man. حاليًا لا توجد تفاصيل كثيرة عن اللعبة ولا تتوقعوا الكشف عن تفاصيلها بشكل رسمي إلا بعدما يتم إصدار Spider Man 2 في عام 2023.

تتوفر Wolverine بشكل حصري على PlayStation 5 في 2024 أو 2025.

PlayStation Exclusives

لعبة Bluepoint Games الجديدة

بعدما أعلنت سوني عن استحواذها على استوديو Bluepoint، تم التأكيد على أن الاستوديو يعمل في الوقت الحالي على ريماستر للعبة قديمة، وفي نفس الوقت يعمل على مشروع جديد من الصفر. الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة تضاربت بشكل ملحوظ حيث أن بعضها أكد أن الاستوديو سيتولى عملية تطوير سلسلة Bloodborne، والبعض الآخر أوضح أن الاستوديو يعمل على Metal Gear Solid Remaster / Remake.

بغض النظر عن ماهية اللعبة القادمة، فنحن ننتظر تجربة عظيمة كالمتوقع من الاستوديو خاصةً بعد نجاحه مع Demon’s Souls Remake. ستتوفر لعبة الاستوديو الجديدة بشكل حصري على PlayStation 5.

هل تلك كل الألعاب التي في التطوير حاليًا من قبل Sony PlayStation ؟

بالتأكيد لا، الشركة لا تزال تمتلك كمية ضخمة من الألعاب في التطوير ولكن كما نعلم فإن سوني لا تُعلن عن ألعابها قبل الإصدار بسنوات كثيرة.

بعض الألعاب المتوقع أن تكون في التطوير حاليًا :

  • عنوان جديد من استوديو Naughty Dog
  • عنوان جديد من استوديو Sony Santa Monica
  • Ghost of Tsushima 2 أو جزء جديد من Infamous
  • Killzone جديدة
  • Uncharted 5
  • والمزيد من العناوين الرائعة

في النهاية، يمكننا التأكد من أن مستقبل PlayStation سيكون عظيم خلال الأعوام المُقبلة. الوقت الأنسب لشراء منصة PlayStation 5 سيكون في عام 2023 عند بداية إصدار الألعاب بشكل حصري على هذا الجهاز فقط. وقتها سنتعرف على قوة الجهاز الفعلية ومدى التطور الرسومي الذي من الممكن أن تصل إليه استوديوهات الشركة. نحن متحمسون لمستقبل الجيل الجديد من الألعاب سواء كان من Sony أو Microsoft.

مواضيع ذات صلة :

أهم 10 حصريات قادمة لمنصات Xbox Series X|S

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى